الصيام فرصة لتنقية الجسم والكبد من السموم والتراجع عن العادات الغذائية الخاطئة

الخميس، 01 يونيو 2017 11:00 ص
الصيام فرصة لتنقية الجسم والكبد من السموم والتراجع عن العادات الغذائية الخاطئة
الكبد
كتبت هند محمود

أشارت جمعية الكبد الأمريكية إلى أن الكبد يدير أكثر من 200 وظيفة، منها إزالة السموم من الجسم، وحسب ما ذكره موقع "livestrong" فإنه لا توجد أدلة علمية  على أن الكبد يحتاج إلى مساعدة لأداء مهامه، إلا أن الصيام يساعده  في التخلص من السموم وحمايته، وتعد أفضل طريقة لدعم الكبد هى تجنب تناول أطعمة تجعله يعمل طوال الوقت، مثل الأطعمة الدهنية والكحول ودخان السجائر.
 
وقد يساعدك الصيام على تنقية الكبد ومنحك فرصة للتفكير فى العادات السيئة الخاصة بطعامك.
 
الخطوة الأولى:
ابدأ الصيام بملعقتين من عصير الليمون، فى كوب ماء دافئ، حيث إن فيتامين C يدعم الجهاز المناعى وكذلك وظائف الكبد.
 
الخطوة الثانية:
اغسل الفواكة الطازجة مثل التفاح والكيوى والكمثرى والبرتقال والجريب فروت،  وتناولها طازجة، كما يمكنك تناولها كعصير إذا كنت تفضل أن تصوم على السوائل فقط، ويفضل تناول الفاكهة الخالية من المبيدات الكيميائية.
 
الخطوة الثالثة:
غسل الخضراوات الطازجة جيدا وتناولها كوجبات خفيفة، أو الجمع بينهما مع الثوم وعصير الليمون والماء لعمل طبق من الشوربة، حيث لا يعنى الصيام أن تمتنع عن الطعام وتشعر بالجوع فقط، فيجب أن يكون هدفك هو أن تأكل الأطعمة التى تدعم الكبد وتخلصه من السموم المضافة. 
 
الخطوة الرابعة:
تناول مادة "الميلك سيسل" حيث ذكر الباحثون فى مركز ميريلاند الطبى، أن الدراسات الأولية تشير إلى أن مادة "الميلك سيسل" تدعم صحة الكبد ويمكن أن تساعد فى علاج تليف الكبد، وهناك حاجة إلى البحث والدراسات البشرية للتحقق من ذلك.
 
الخطوة الخامسة:
قم بنهاية صيامك الصحى بتناول كوب آخر من عصير الليمون والماء الساخن، كما يجب أن تتناول كوب آخر قبل النوم بساعة حيث إنه مدر للبول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق