ترامب يدين فى اتصال هاتفى مع الرئيس الأفغانى الهجوم الإرهابى فى كابول

الخميس، 01 يونيو 2017 09:40 ص
ترامب يدين فى اتصال هاتفى مع الرئيس الأفغانى الهجوم الإرهابى فى كابول
ترامب

أدان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى اتصال هاتفى أجراه مع نظيره الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى، الهجوم الإرهابى الذى وقع فى العاصمة (كابول) أمس وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 80 شخصا.
 
وجاء فى بيان مكتب الرئيس القصر الرئاسى الأفغانى- وفق ما أودرته وكالة /خامة برس/ الأفغانية للأنباء، اليوم الخميس- أن ترامب تحدث مع أشرف عبد الغنى عبر الهاتف، ووصف الحادث فى العاصمة كابول بأنه عمل إرهابى، مدينا الهجوم بأشد العبارات، ومؤكدا مجددا دعم أمريكا للأمة الأفغانية وحكومتها.
 
وأشاد الرئيس الأمريكى- خلال الاتصال- باستجابة قوات الأمن الأفغانية السريعة للحادث، وتقديم الدعم فى الوقت المناسب لضحايا الهجوم.
 
كما ذكر بيان للبيت الأبيض الأمريكى أن ترامب أدان الهجوم الذى وقع خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا الطابع الهمجى للإرهابيين الذين يعتبرون أعداء لجميع الشعوب المتحضرة.
 
ولفت البيان إلى أن ترامب أثنى على جهود قوات الأمن الأفغانية الثابتة للدفاع عن الشعب الأفغانى من الأعداء الذين يسعون إلى حرمانهم من الأمن الذى يستحقونه، مؤكدا العمل مع الأفغان لمساعدة الضحايا ودعم حكومة الوحدة الوطنية للقبض على مرتكبى هذا الهجوم الإجرامى. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق