«لن ينفعك التمرد».. الإعلام السعودي يكشف خيانة قطر

الخميس، 01 يونيو 2017 09:28 م
«لن ينفعك التمرد».. الإعلام السعودي يكشف خيانة قطر
تميم
كتب- حسن شرف

«قطر لن ينفعك التمرد».. مانشيت قوي، تصدر الصفحة الأولى لصحفية الجزيرة السعودية اليوم الخميس، وسبقه:« دعاها البيت الأبيض للالتزام بمذكرة تفاهم قمة الرياض المتضمنة إنشاء آلية للرصد والتحقق من عدم تمويل التنظيمات المتطرفة».
 
مانشيت الجزيرة، والتقارير التي نشرت في اليوم نفسه في عدد من الصحف السعودية، جاء في ظل توتر العلاقات بين الدوحة ودول الخليج، على إثر تصريحات الأمير تميم بن حمد، والتي قال فيها، إن إيران قوة إقليمية كبرى، وأنه ينسق معها بشأن عدد من قضايا المنطقة، كما طالب السعودية ومصر والإمارات، بمراجعة مواقفهم تجاه قطر، مؤكدا في الوقت ذاته أن العلاقات القطرية الإسرائيلية في أحسن حالاتها.
 
 
وجاء في تقرير الجزيرة السعودية، اليوم الخميس:« بدت ملامح الثمن «الباهظ» الذي يتعين على قطر دفعه هذه المرة واضحة.. ما إذا استمرت في تمردها وإصرارها على سياسات ومواقف تعرض أمنها وأمن جيرانها ودول المنطقة للخطر وتُضر بمصالحهم».
 
وأشار التقرير، إلى موقف الولايات المتحدة الأمريكية، من قطر:« وفي تطور لافت يعكس مدى خطورة ما تمضي به الدوحة.. دعا البيت الأبيض قطر إلى الالتزام بما وقعت عليه في مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها في قمة الرياض الأخيرة والتي تضمنت إنشاء آلية للرصد والتحقق من عدم تمويل التنظيمات المتطرفة».
 
كما استعرض التقرير، ما قالته نائبة مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض «دينا باول» في تصريحات نشرتها صحيفة «ويكلي ستاندرد» الأمريكية، إن الاتفاق على إنشاء مركز لمكافحة التطرف بالرياض يتضمن أقصى التعهدات بعدم تمويل منظمات الإرهاب، مؤكدة أن وزارة الخزانة الأمريكية ستقوم بموجب ذلك وبالتعاون مع دول مجلس التعاون برصد الالتزامات التنفيذية للجميع.
 
من جانبها نشرت صحيفة الرياض، تقريرا جاء فيه، أن أسرة آل ثاني تتبرأ من تصرفات «الأمير الطائش»، كما وصف التقرير الأسرة بـ«حكام قطر الأصليين»، مشيرا إلى أنه أبدت غضبها بسبب سياسات الأمير تميم.
 
كما قالت صحيفة عكاظ في تقرير نشرته، اليوم الخميس، تحت عنوان «بعد نقض العهود.. قطر في عين العاصفة»:«وضعت زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد إل ثاني، إلى الكويت، الحكومة القطرية أمام خيار صعب، إما مراجعة شاملة وإعادة تصويب، على حد تعبير وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية  أنور قرقاش، وإما التشبث بخندق موالاة إيران والجماعات الإرهابية».
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق