باللون الأخضر.. العالم يتضامن مع اتفاقية باريس للمناخ (صور)

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:29 م
باللون الأخضر.. العالم يتضامن مع اتفاقية باريس للمناخ (صور)
العالم يتضامن مع اتفاقية باريس
كتبت - ابتسام أبو الدهب

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ لمكافحة التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة، انطلقت الإدانات الدولية والاحتجاجات على القرار الذي سيضر بالاتفاقية التاريخية وسيضعف امكانية تحقيق أهدافها بالمستوى المطلوب.

 

المدن تضئ بالاخضر حول العالم

ونوعا من التضامن، أعلنت شبكة المدن الأربعون لمعالجة التغير المناخي العالمي « C40» على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة تويتر، إضاءة الأربعين مدينة بالضوء الأخضر تضامنا مع اتفاقية باريس للمناخ، وتأكيدا على الأهمية القصوى  لدورها الدولي.

وفي ليلة مظلمة، وبعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاقية، أضاءت المدن حول العالم باللون الأخضر، في المكسيك، مونتريال، باريس. أما في الولايات المتحدة فقد أضاءت مباني الحكومة المحلية في نيويورك وبوسطن وواشنطن العاصمة.

العالم يتضامن باللون الأخضر

ومن جانبه نشر رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، صورة عن إضاءة قاعة المدينة، على صفحته بموقع تويتر، معلقاً بأن المدينة ستحترم أهداف اتفاق باريس.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، قال رئيس بلدية مونتريال، دينيس كودير، إن المدن حول العالم تدعم اتفاقية باريس، وستحقق أهدافها .

المكسيك

ومن جانبه أشار مسؤول من منظمة الأرصاد العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إلى أن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ قد يزيد درجات الحرارة العالمية بواقع 0.3 درجة بحلول نهاية القرن فى أسوأ سيناريو محتمل.

بوسطن
 

واتفاقية باريس للمناخ للحد من ارتفاع الحرارة، وقّع عليها 195 دولة من بين الـ 197 بلدا الأعضاء في مجموعة الأمم المتحدة للتغير المناخي، بغياب سوريا ونيكاراغو، نهاية عام 2015، وبانسحاب الولايات المتحدة أصبحت الاتفاقية تضم 194 دولة فقط.

مدينة ميكسكو
 
ميكسكو سيتي
 
نيويورك
 
 
اقرأ أيضاً :
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا