5 فوائد صحية لكائن البطاطس

الأحد، 04 يونيو 2017 02:00 ص
5 فوائد صحية لكائن البطاطس
البطاطس
كتبت: هند محمود

تعرف البطاطس بأنها طعام نشوى وإحدى المكونات الأساسية التى تستخدم فى الطهى وذلك بفضل قيمتها الغذائية، حيث إنها تحتوى على كميات عالية من فيتامين C وكربوهيدرات، وبالإضافة إلى الطهى يمكن الاستفادة منها فى علاج الكثير من مشاكل البشرة، وذلك وفق ما ذكره موقع " Boldsky".

1- علاج الهالات السوداء:

تعد البطاطس من إحدى المكونات الفعالة التى تساعد على علاج الهالات السوداء بسهولة، فهى تساعد على تهدئة منطقة تحت العين وأيضا تحافظ على البشرة صحية.

ويمكنك تقطيع البطاطس إلى شرائح سميكة، وتنقع فى الماء البارد لمدة ساعة، ثم توضع الشرائح على العين والاسترخاء لمدة 30 دقيقة، وتغسل بعدها بالماء البارد.

2- علاج حروق الشمس:

أثبتت البطاطس أنها إحدى العناصر المفيدة لعلاج حروق الشمس أو تلف الجلد، وذلك من خلال أخذ بعض شرائح البطاطس المثلجة ووضعها على الجلد المحترق، والانتظار لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

3- علاج الجلد الجاف:

إذا كنت تعانى من حكة فى الجلد أو الجفاف، يمكنك الاعتماد على البطاطس فى روتين العناية بالبشرة اليومية، حيث إنها تحتوى مواد طبيعية وخصائص مهدئة يمكن أن تساعد على علاج البشرة الجافة بسهولة، وذلك من خلال إحضار ثمرة بطاطس وإضافة زيت الأوليفيرا ووضعه على الوجه لمدة 40 دقيقة.

4- لتفتيح البشرة:

يمكن استخدام البطاطس كعلاج تفتيح للبشرة، حيث إنها تحتوى على خصائص تبييض طبيعية، ويمكنك الحصول على ذلك من خلال بشر ثمرة من البطاطس وإضافة ملعقة من الزبادى وتخلط معها جيدا، ويمكنك تطبيق هذا القناع على الجلد وحروق الشمس لمدة 20 دقيقة.

5- السيطرة على البشرة الدهنية:

يمكن استخدام البطاطس لمنع إنتاج الزيوت الزائد على الجلد، حيث يمكنك أخذ ثمرة بطاطس واستخراج العصير منها وإضافة من 5 إلى 6 ملاعق من عصير الليمون ووضعه على المناطق التى تفرز الدهون بالوجه وتركه لمدة 10 دقائق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق