أطباء ضحايا.. «شكة إبرة» تودي بحياة سعد وعدوى بالجهاز التنفسي تتسبب في وفاة البريري

الأحد، 04 يونيو 2017 11:34 ص
أطباء ضحايا.. «شكة إبرة» تودي بحياة سعد وعدوى بالجهاز التنفسي تتسبب في وفاة البريري
نقابة الأطباء - أرشيفية
كتبت آية دعبس

لم يكن يعلم الدكتور محمد سعد، أن «شكة إبرة» ستسبب في نهاية حياته ليترك الدنيا دون أن ينظر إلى ابنه الذي تم وضعه عقب وفاته بأسبوع واحد فقط، لينضم اسمه ضمن قائمة الأطباء الذين راحوا ضحية للإصابة بالعدوى أثناء عملهم بالمستشفيات.

محمد سعد هو طبيب شاب لم يتعد عمره 32 عاما، يعمل جراحا بمستشفى الساحل التعليمي أصُيب بعدوى قاتلة نتيجة إصابته بفيروس في الدم.

وبحسب بيان أًصدرته نقابة الأطباء، قالت زوجة سعد، إن الطبيب الشاب توفى بعد أن تدهورت حالته الصحية وراح في غيبوبة تامة تم على أثرها تم حجزه بمستشفى محمود التخصصي حتى توفي في نوفمبر 2014.

وأضافت: بعد مرور عامين لم تحصل على معاش أو تعويض نتيجة اصابته بالعدوى أثناء عمله بل على العكس تحملت أيضا تكاليف علاجه.

وأكدت الزوجة أن وزارة الصحة رفضت الاعتراف بإصابته بالعدوى، أثناء عمله أو صرف المعاش وقامت بالتظلم بالوزارة لكن دون جدوى.

ولم يذكر أحدا الطبيب الشاب الذي راح ضحية تفانيه في عمله والقيام به على أكمل وجه، بل على العكس اشترطت وزارة الصحة والسكان  لصرف معاش للطبيب أن تتنازل أسرته عن مطالبتها بأنه اصيب بعدوى أثناء عمله.

ولم يختلف الدكتور محمد سعد، عن حالة الدكتور ياسر البربري الذي يبلغ من العمر 32 عاما وتوفي نتيجة إصابته بعدوى الجهاز التنفسي، أثناء عمله بمستشفى القناطر الخيرية العام، التي تسببت في اصابته بمرض الالتهاب الرئوي.

وكالعادة رفضت وزارة الصحة الاعتراف أن الطبيب الشاب فحياته نتيجة إصابته بالعدوى أثناء عمله رغم مطالبة أسرته ذلك، والعدوى التي يتقاضى الأطباء بدلا عن إصابتهم  بها لا يتعدى 19 جنيها تعتبر هي المصدر الرئيسى في وفاة العديد من الأطباء.

يذكر أن المحكمة الادارية العليا كانت مدت أجل النطق بالحكم في الطعن المقدم من الحكومة على زيادة بدل العدوى إلى الخميس المقبل 8 يونيو الجاري.

 

اقرأ أيضا..

الأطباء تنشر أسماء أعضائها الذين فقدوا حياتهم نتيجة الإصابة بالعدوى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق