لو بتشتغل من البيت.. 5 طرق تسيطر بها على ضجيج أطفالك

الإثنين، 05 يونيو 2017 11:00 ص
لو بتشتغل من البيت.. 5 طرق تسيطر بها على ضجيج أطفالك
ارشيفية
كتبت هند محمود

ربما يكون حصولك على وظيفة من المنزل فرصة جيدة خاصة إذا كنت تعيش وحدك، لكن فى حال كنت تملك أطفال قد تسعى لترك الوظيفة والبحث عن أخرى تضمن لك الذهاب إلى العمل لضمان الهدوء وعدم التشويش، إلا أنه بإمكانك السيطرة على أطفالك من خلال 5 طرق، وذلك وفق ما ذكره موقع "Mashable" الأمريكى.


1- خصص مساحة للعمل:

أداء وظيفتك على منضدة المطبخ أو أريكة غرفة المعيشة وأفراد أسرتك حولك ليست بداية جيدة للعمل من المنزل، لذلك إذا لم تكن تملك مساحة مخصصة للعمل حاول أن تصنع واحدة، وتأكد من أن بابها محكم الغلق.


2- درب أطفالك:

أحيانا ما يكون غلق الباب غير كاف لتجنب التشويش، حيث إنه سيمنع أطفالك من الدخول إلى الغرفة لكن لن تمنع أصواتهم من الوصول إليك، وسيظلوا باستطاعتهم إصدار إشارات تحاول أن تجعلك تنتبه إليهم، لذلك درب أطفالك على أن غلق الباب يعنى أنك تعمل، وعليهم ألا يقاطعوك إلا لو حدثت حالة طارئة.


3- اجعل غرفة عملك بعيدة عن أطفالك:

إذا كنت تعيش فى شقة صغيرة، قد لا يتاح لك تخصيص أحد الأماكن لنفسك، إلا أنه يجب أن تكون غرفة مكتبك بعيدة عن غرف النوم والمطبخ والحمام، حيث كلما كان مكتبك منعزل عن منطقة تجول أطفالك كان التشويش أقل.


4- اخبر أسرتك بمعاد عملك:

حاول أن تتناول طعامك برفقة عائلتك دائما، وذلك من خلال إخبارهم بفترة عملك، حيث يجب أن يكونوا على علم بميعاد بدء الدوام وانتهائه أيضا، وذلك سيجعلهم  يقاومون رغبة دخول المكتب قبل انتهائك من عملك.


5- ابدأ مبكرا:

حاول أن تبدأ عملك فى أوقات مبكرة قدر الإمكان، وبذلك ستضمن أن أطفالك مازلوا نائمين ويمكنك العمل فى هدوء دون محاولة للتشويش من أطفالك أو الخارج أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق