السيلفى دمر مفهوم الابتسامة.. بداية من وجه البطة وحتى العبوس أمام الكاميرا

الأحد، 04 يونيو 2017 10:00 م
السيلفى دمر مفهوم الابتسامة.. بداية من وجه البطة وحتى العبوس أمام الكاميرا
سيلفي
كتبت هند محمود

قال كولين جونز مؤلف كتاب "ثورة الابتسامة"، إن صور السيلفى قد دمرت مفهوم الابتسامة حيث إنها استبدلت الابتسامة العريضة العفوية بأخرى تحمل عبوس أو ضم الشفاه للأمام، وذلك وفق ما ذكره موقع " telegraph".

وأشار جونز إلى أن التقنيات الجديدة أحدثت تغييرات مثيرة للاهتمام فى ثقافة الابتسام، وذلك من خلال خلق عالم جديد يدعى الصور السيلفى بما يحمله من عجائب نرجسية وعصا خاصة به وأيضا الطريقة التى تبدو بها الصور، مما يعد تعديل فى تاريخ الابتسامة وأصلها.

وأوضح جونز أنه عندما بدأ الناس يستخدمون عصا السيلفى كانوا يضحكون، وكانت ابتساماتهم تتسع أكثر فأكثر، إلى أن جاءت مرحلة "وجه البطة"، مشيرا إلى أنها تعبر عن وجه متعب ووجنتين منحوتتين للداخل، وقد أصبحت هذه الوضعية منتشرة بشكل لا يصدق فى كثير من دول العالم.

ويتوقع جونز فى كتابه الذى يفحص تاريخ الابتسامة، أن المؤرخون القادمون سيسعون إلى العودة لهذا العصر من أجل الوصول إلى أسباب تلك الوضعية فى الصور، كما أنه يعتقد أن أمرا ما سيحدث فى الوقت المعاصر وسيؤثر على الطريقة التى نبتسم بها، وسوف يمكننا ذلك من إدراك عجائب النرجسية وتأثير وسائل التواصل الاجتماعى على سلوكيات البشر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة