مفاجأة.. قرار إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب مر عليه 18 يوما قبل نشره في الجريدة الرسمية (مستند)

الأحد، 04 يونيو 2017 10:33 م
مفاجأة.. قرار إدراج أبو تريكة على قوائم الإرهاب مر عليه 18 يوما قبل نشره في الجريدة الرسمية (مستند)
علاء رضوان

عدد من القرارات التي صدرت خلال الأيام الماضية بإدراج مئات الأشخاص المدانين في عدد من القضايا على «قوائم الإرهابيين»، لمدة 3 سنوات، ليرتفع عدد المعلن عن إدراجهم على تلك القوائم إلى ٢٥١٢ خلال ٩ أيام. 

 وتأتى أبرز تلك القرارات إدراج الجماعة المرتبطة بتنظيم داعش بمطروح على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، وأسماء المتهمين الواردة في أمر الإحالة وعلى رأسهم إسلام يكن ومحمود الغندور و18 آخرين على قوائم الإرهابيين، وكذلك إدراج 154 متهمًا فى قضية لجان العمليات النوعية بالفيوم التابعة لجماعة الإخوان، وإدراج جماعة محمد سلامة التكفيرية، وكذا إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، فضلاً عن إدراج اسم محمد بديع مرشد الإخوان و50 آخرين على قوائم الإرهاب . 

Capture

 

iiiii
 

واليوم، نشرت الجريدة الرسمية، قرار محكمة جنايات القاهرة، فى العريضة رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية فى القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، بإدراج 1500 من أعضاء جماعة الإخوان الموالين لها على قوائم الإرهاب، في القائمة المعروفة إعلاميا بـ«القائمة الأصلية».

تتضمن القرار عدة أسماء من أبرزها، محمد أبو تريكة لاعب نادى الأهلي السابق، ورجل الأعمال صفوان ثابت، والرئيس الأسبق محمد مرسى، ومحمد البلتاجى، وأشرف ثابت، واشرف بدر، وابناء خيرت الشاطر، ومرشد الجماعة الأسبق مهدى عاكف، وذلك لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إصدار القرار، كما نص قرار المحكمة على إدراج جماعة الإخوان في قائمة الجماعات الإرهابية.

من جانبه، كشف عزت غنيم،  مدير التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، ومحامى عشرات المتهمين الصادر بحقهم قرار بوضعهم على قوائم الإرهاب، عن تجاوز عدد من تم نشر حكم إدراجه علي قوائم الإرهاب ٢٥١٢ خلال 8 أيام بمعدل ٢٨٠ يوميا بمعدل ١٢ شخصا في الساعة بمعدل إرهابي كل خمس دقائق.

وأضاف «غنيم» فى تصريح  لـ«صوت الأمة» أن الحكم المتضمن ١٥٣٨ شخصا تم إدراجهم على قوائم الإرهاب منهم اللاعب السابق لمنتخب مصر والنادى الأهلى محمد أبو تريكة حيث تم نشره بالفعل سرا بالجريدة الرسمية بتاريخ ١٨ مايو ٢٠١٧ ومضى ١٧ يوما من فترة الطعن، مؤكدا أنه يجب التحرك بسرعة​ لإنهاء إجراءات الطعن.

وأشار مدير التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، إلى أن الصادر ضدهم القرار منهم متوفين وأطفال ونساء وشيوخ وأجانب ومختفين، موضحاَ أن المدة القانونية بدءت من تاريخ النشر الوهمي في ١٨ مايو وليس اليوم، وبذلك يكون مر على المدة القانونية للطعن التى تبلغ 60 يوما 18 يوما.

اقرأ أيضا:

تفاصيل لقاء مجدي عبد الغفار مع وزيرة التخطيط‎

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة