عزاء مهيب لـ«الراوي» بحضور شيخ الأزهر ووزير الأوقاف وكبار العلماء.. مختار جمعة ناعيا العالم الكبير ملأ الدنيا بنور علمه..ونجلته تكشف أخر كلماته ووصيته(صور)

الإثنين، 05 يونيو 2017 02:51 ص
عزاء مهيب لـ«الراوي» بحضور شيخ الأزهر ووزير الأوقاف وكبار العلماء.. مختار جمعة ناعيا العالم الكبير ملأ الدنيا بنور علمه..ونجلته تكشف أخر كلماته ووصيته(صور)
الشيخ محمد الرواى
كتبت منال القاضي

نظم الأزهر الشريف عزاء مهيبا ، مساء أمس ، بمسجد الزهراء بكلية الدعوة الإسلامية بمدينة نصر، للعالم الدكتور محمد الراوي ، عضو هيئة كبار العلماء، الذي وافته المنية يوم الجمعة الماضية .

 العزاء شارك فيه عدد كبير من علماء الأزهر والمسئولين والشخصيات العامة حيث شارك  الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف ، والدكتور نصر فريد واصل، مفتي الجمهورية الأسبق الدكتور محمد سليم العوا أستاذ القانون .

قال الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف ، في تصريحات خاصة لـ « صوت الأمة » ،  على هامش العزاء ، إن « الرواى » ، يعد من الدعاة المخلصين للعمل الدعوى ، حيث كان له نشاط كبير فى مصر والسعودية والسودان وجميع أنحاء العالم وتربى على يده أجيال من العلماء .

وأضاف وزير الأوقاف ، أنه ملأ الدنيا بنور علمه سائلا الله أن يصبر جميع طلابه وأحبائه وأسرته وأن يجزيه خير الجزاء .

فيما قال الدكتور سليم العوا ، إن الرواى كان من الدعاه الذين كانوا يتمسكون بالحق وكان دائما فى حالة استعداد لمواجهة من يبتعد عن الحق ، حيث قالها أكثر من مره بأنه كان يريد تطبيق الحق فى جميع بلاد العالم الاسلامى كما أقر بكتاب الله وسنة نبيه.

وأضاف « العوا » ، «  الرواى ترك ميراث عظيم لمحبيه وهو عدد كبير من مؤلفاته ،نطالب الجميع بقراتها بدقه وفهم معانيها ونحن نحزن ونتألم على فقدان مثل هؤلاء العلماء الرجال الأبطال » .

من جانبه قال الدكتور نصر فريد واصل ، إن الشيخ « الرواى » لم يمت بل انتقل من دار الدنيا الى دار الاخره وهو مخلد بعلمه الذى يمتد على طول الدهر ينتفع به جميع المسلمين فى العالم.

فيما قال جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الاوقاف ، « وفاة الشيخ الرواى تمثل فقدان الأزهر أحد الأعمدة الهامة لأنه كان من العلماء الذين إشتهر بفقه وذكائه الذى استغله فيما يرضى الله وينتفع به المسلمين وعلينا أن نقتدى به ،ونسأل الله ان يتغمده برحمته ويعوضنا مثل هذا العالم الكبير » .

فيما قال الدكتور عباس شمان وكيل الأزهر ، إن وفاة الشيخ الرواى العالم الكبير تعد خساره كبيره لساحة علماء الازهر .

وأضاف « شومان » ، ندعو الله أن يوفقنا فى اعداد علماء مثل الرواى والشيخ الشعراوى وجميع اساتذتنا ومشخينا رحمهم الله عليهم وان نسعى لاعدادهم اعداد جيد لتولية امانة الكلمه ونشر وسطية القرآن السمح .

وكان آخر المغادرين للعزاء الدكتور حسن الشافعي عضو هيئة كبار علماء الأزهر ، حيث أوصي نجلته وفاء محمد الرواى بإستكمال مسيرة الشيخ في نشر العلم.

من جانبها قالت وفاء محمد الرواى ، إن الدكتور حسن الشافعي ، كان أكثر المترددين علي والدها حتي وافته المنية ، كاشفة أن والدها المرحوم الدكتور محمد الراوي ، اشتد عليه المرض في الـ 5 سنوات الاخيرة حتي وافته المنية يوم الجمعة الماضية .

وأضافت ، أن أبيها كان يقول في أخر أيامه «  حزين علي حال المسلمين في العالم  » ، مشيرة الي أنه أوصي بعرض مؤلفاته بكافة المحافل والمعارض والمنتديات من أجل أن يستفيد منها الجميع .

وأشارت ، الي أنها ستقوم بجمع كل مؤلفاته وستضعها بمكتبة كبيرة خلال الفترة المقبلة كي يستفيد منها الجميع بناءا علي الوصية .

 

18902814_1560967383965806_157405905_n
 

 

18902814_1560967383965806_157405905_n_1
 

 

18928076_1560964760632735_366140708_n
 

 

اقرأ أيضا..

«الشافعي» آخر المغادرين لعزاء «الراوي».. ويوصي نجلته: استكملي المسيرة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة