«الشقيانين في شمس رمضان»: شهر في السنة وربك بيقوي (فيديو وصور)

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 09:33 م
«الشقيانين في شمس رمضان»: شهر في السنة وربك بيقوي (فيديو وصور)
الشقيانين في شمس رمضان
محمد محسوب - عزوز الديب

العمل عبادة، وخير العمل الذي يزيد أجره ما يؤديه الفرد في ظروف صعبة، فما بالنا في عمل يؤدي أثناء الصيام وفي ظل إرتفاع شديد في درجات الحرارة قد تصل إلى 45 درجة كاملة في الشمس المباشرة.
 
«صوت الأمة»، تجولت ورصدت عدد من أصحاب المهن الشاقة والذين يعانون بشكل كبيرمن ارتفاع درجات الحرارة أثناء العمل خلال شهر رمضان المبارك.
 
عم «أنور» عامل نظافة في الأربعينات من عمره. قال إن حرارة الشمس شديدة شيئا ما في النهار، متابعًا: «الشمس مستقصدة عمال النظافة لكن الحمد الله علي كل حال»، موضحا أن شركة النظافة التابع لها تعطي ساعة راحة للعاملين لديها لإلتقاط أنفاسهم.
 
وأضاف اللي قاعد في المكتب مستريح ومش حاسس بالشمس بس بكون مبسوط في أخر اليوم بشغلي، مؤكدا أنه لا يمكن أن يفطر في يوم ما بسبب مشقة عمله متابعا: «ربنا بيقوينا وده شهر في السنة لازم نصومه».
 
فيما قال «رماح» سائق توك توك في العشرينات من عمره من منطقة حلوان «أحنا بنشتغل وأجرنا على الله وعمري ما أفطر يوم لو إيه كمان».
 
وأضاف «رماح»، أنه يلجأ للراحة أوقاف الصلاة في المسجد وخاصة في الظهيرة للهروب من حرارة الشمس، موضحا أنه يعمل حتى أذان المغرب في رمضان.
 
فيما قال «حسين»، إنه يعمل فران منذ 35 عاما، أنه يعمل 8 ساعات أمام الفرن في رمضان مشيرا إلى أن هناك بعض العمال يفطرون بسبب شدة حرارة الفرن مؤكدا أنه يصوم رمضان على الرغم من عمله.
 
وأضاف «حسين»، أن الحدادين والنجارين ومن يعملون في أعمال البناء يعانون أيضا من ارتفاع درجات الحرارة في رمضان، متابعا: «أن الله يجزي كل عامل على ما يؤديه من عمل خلال الشهر الكريم».
 
فيما قال محمد عمر، في العشرينات من عمره، يعمل فرانا، إنه يشغل هذه المهنة منذ 8 سنوات، وأنه يكون سعيدا وهو يعمل في تصنيع سلعة ضرورية للمواطنين وخاصة خلال الشهر الكريم.
 
من ناحية أخري قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارىة التي بدأت يوم الإثنين الماضي ستبلغ ذروتها غدا الاربعاء ويوم الخميس المقبل.
 
وأضاف «عبدالعال»، أنه المنتظر ان يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا على كافة الانحاء ويصاحب ذلك نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد مثيرة للرمال والاتربة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الافقية واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الاحمر.
 
وناشد «عبدالعال»، عدد من النصائح وهي عدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة مع استخدام واقى للراس فى حالة الضرورة وارتداء الملابس القطنية ذات الالوان الفاتحة. والاكثار من تناول المشروبات خلال فترة الافطار ووفى حالة تعرض اى شخص لضربات الشمس يوصى باللجؤ وبسرعة لاقرب مستشفى.
 
أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الموجة فهى الســواحل الشمالية من 32 إلى 38 درجة مئوية، محافظات الوجة البحرى والقاهرة  من 38 إلى 42 درجة مئوية، محافظات شمـــال الصعيد  من 39 إلى 43 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء  من 41 إلى 45 درجة مئوية.
 
 
 
 
 
الشقيانين (1)
 

 

الشقيانين (2)
 

 

الشقيانين (3)
 

 

الشقيانين (4)
 

 

الشقيانين (5)
 

 

الشقيانين (6)
 

 

اقرأ أيضا ..

تعرف على أشهر 5 وجبات رمضانية فى العالم العربى.. منسف أردنى وفتوش لبنانى

 
 
الشقيانين (1)
 

 

الشقيانين (2)
 

 

الشقيانين (3)
 

 

الشقيانين (4)
 

 

الشقيانين (5)
 

 

الشقيانين (6)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة