نجوم بعضلات مفتولة ونجمات آخر رشاقة.. تعرف على الجندى المجهول وراء لياقة الفنانين فى مسلسلات رمضان

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 06:00 م
نجوم بعضلات مفتولة ونجمات آخر رشاقة.. تعرف على الجندى المجهول وراء لياقة الفنانين فى مسلسلات رمضان
احمد ابو النجا مع احمد السقا و احمد مكى
كتبت أمنية فايد

تتسابق الأعمال الفنية على الشاشة الفضية بقوة خاصة مع مرور الأحداث فيها، ومن المعروف أن وراء أى عمل ناجح مجموعة من الجنود المجهولين بدأوا العمل على تجهيز الفنانين قبل البدء فى التصوير، ومن بين هذه الجنود المجهولة المدرب العالمي وخبير التأهيل البدني "محمد أبو النجا".
 
استطاع "أبو النجا" أن يصنع فارقا كبيرا مع عدد من نجوم السينما والتليفزيون لإظهار تكوينهم الجسماني بالشكل المناسب للأدوار التي يجسدونها، ولعل أبرزهم كل من النجمين أحمد السقا وأحمد مكي.
 
وفي السباق الرمضاني لهذا العام كان له دور بارز قبل تصوير مسلسل "ظل الرئيس" مع الفنان "ياسر جلال" ليظهر بطل العمل في شكل مختلف تماما عن إطلالته التي أعتاد عليها الجمهور، حيث فوجئ مشاهدو دراما رمضان بظهور "جلال" لأول مرة مفتول العضلات ولياقة بدنية مذهلة في دور "يحيى" ضابط الحراسات الخاصة.
 
وحول استعدادات "جلال" للدور قال كابتن "محمد أبو النجا": "الفنان ياسر جلال خضع لتدريبات مكثفة كانت أشبه بالمعكسر، وكان مهتما بأدق تفاصيل التمارين التي وضتعها له منذ بداية التدريبات، وبفضل اجتهاده وإخلاصه لمهنته نجح في وقت قصير في الوصول للشكل الرياضي الذي يريده، فكان أكثر ما يهمه الصدق مع الجمهور فهو سمه وثيقة بينهم، لذلك كان هدفه إقناع الجمهور بهيئته الجسدية القتالية لتتناسب مع أدائه للدور بشكل طبيعي دون اصطناع أو تزيف.
 
وأضاف "أبو النجا": "جلال لم يستعن بـ"دوبلير"، وقدم بنفسه أصعب المعارك التي كانت ضمن الأحداث بشكل رائع ومقنع معتمدا على قوته الجسمانية".
 
وحول تجربة "أبو النجا" في تدريب أحمد السقا وأحمد مكي الذى تربطه بهما علاقة صداقة قوية وعشرة عمر، قال: "السقا" من الأشخاص النشطة بشكل كبير وعاشق للرياضة وأكثرهم حرصا على التدريب معه بشكل منتظم، وبدأت معرفته به بعد فيلم "إبراهيم الأبيض"، واستمريت فى تدريبه وتأهيله جسمانيا في الجزئين الأول والثاني لفيلم "الجزيرة".
 
وأكد أن هناك علاقة إنسانية وصداقه قوية بالفنان "أحمد مكي"، وكان يباشر خلال الفترة الماضية تدريبه وتأهيله جسمانيا بعد تعرضه لوعكة صحية كبيرة غاب على أثرها عن التمثيل، لكنه استطاع من خلال التدريبات أن يعود بشكل وجسم أقوى وظهر ذلك من خلال مسلسل "خلصانة بشياكة" الذي يعرض في رمضان. 
 
أما عن تدريب الفنانات قال أبو النجا، أن أكثرهن التزاما وحبا للرياضة الفنانة "غادة عادل" فهى حريصة دائما على الظهور بأفضل شكل ولياقة، والفنانة "رانيا يوسف" من المهتمين أيضا بالرياضة بشكل كبير، وتواظب على التمرينات بشكل منتظم، وحرصت الفنانة "مها أحمد" على ممارسة الرياضة خلال الفترة الماضية، ونجحت في إنقاص وزنها بشكل كبير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق