«الإحصاء»: انتهاء حصر بيانات 80 مليون مواطن والعمل مستمر حتى 15 يونيو

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 10:20 م
«الإحصاء»: انتهاء حصر بيانات 80 مليون مواطن والعمل مستمر حتى 15 يونيو
الدكتور حسين عبد العزيز المشرف العام على التعداد السكانى
كتب- محمود عثمان

قال الدكتور حسين عبد العزيز، المشرف العام على التعداد السكانى بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز انتهى من جمع بيانات 80 مليون مواطن وحصر خصائصهم الاجتماعية والاقتصادية، والذين أتوا ضمن 21 مليونا و400 ألف أسرة، مشيرا إلى المرحلة الثانية من التعداد السكانى وهى مرحلة حصر السكان.
 
وأضاف «عبد العزيز»، لـ«صوت الأمة»: أن هناك 15 محافظة تجاوزت فيها نسبة الإنجاز 90%، ويأتى على رأسها محافظة بنى سويف، والتى تم إنجاز 96% والسويس 95%، أما أقل المحافظات وهى القاهرة، فوصلت نسبة الإنجاز فيها 72%، حتى الآن، مشيرا إلى أنه يجرى الآن مراجعة البيانات والمعلومات التى تم جمعها من الأسر للتأكد من دقتها وسيستمر استكمال البيانات حتى منتصف يونيو الجارى، ووصل متوسط إجمالى نسبة الإنجاز على مستوى جميع المحافظات إلى 90%.
 
وأشار إلى أن الجهاز يبدأ التجهيز للمرحلة الثالثة من التعداد السكاني 2017 وهي مرحلة حصر المنشآت عن طريق التدريبات المركزية قبل نهاية شهر رمضان يعقبها التدريبات العملية ثم البدء فى المرحلة الثالثة من التعداد السكانى عقب انتهاء إجازة عيد الفطر.
 
تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر الانتهاء من  مرحلة «حصر السكان»، أمس الإثنين، الموافق 5 يونيو، وتقرر استمرار العمل بالمرحلة حتى منتصف الشهر الجارى.
 
وأكد «عبد العزيز»، أن مد فترات مراحل التعداد خاصة المرحلة الثانية لن يؤخر إعلان نتائج التعداد السكانى فى أغسطس المقبل، خاصة أن المرحلة الثالثة وهى مرحلة حصر المنشآت لن تستغرق وقتا طويلا.
 
وناشد الجهاز، وسائل الإعلام، بأهمية توعية المواطنين بضرورة الاتصال بالرقم المجاني الأرضي 08007771777 في حالة عدم ذهاب مندوب التعداد لهم، لاستكمال بيانات الأسر، للانتهاء من مرحلة حصر السكان.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة