مكرم محمد أحمد يعمل في صمت.. و«النجار» يزايد على «فيس بوك»

الخميس، 08 يونيو 2017 12:46 م
مكرم محمد أحمد يعمل في صمت.. و«النجار» يزايد على «فيس بوك»
مكرم محمد أحمد
إسراء سرحان

أعلن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إطلاق الموقع الإلكتروني للمجلس، لتلقي الشكاوى الواردة من المواطنين، مضيفا أن المجلس سيناقش كل شكوى ويبحثها ويرد عليها من خلال الموقع.

وأضاف «مكرم»، في تصريحات صحفية، أن لجنة الشكاوى بالمجلس ستكون مسئولة عن أي شيء يبث في الفضائيات، موضحًا أن المجلس سيضع لائحة جزاءات للمخالفين.

كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أرسل خطابًا لقناة دريم الفضائية، يطالبها بالرد على الشكوى المقدمة من رئيس محكمة الاستئناف ضد برنامج "العاشرة مساء"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، التى اتهم فيها البرنامج بعدم الحيادية ومخالفة المواثيق الإعلامية والمهنية فى تناوله لإحدى القضايا المنظورة فى جهات التحقيق، وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على سرعة موافاته بالرد، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

فضلًا عن ذلك، روى مكرم، أحد المواقف مع وزير الداخلية الأسبق زكى بدر فى لقاء تليفزيوني، عندما ألزمه بالاعتذار، فى واقعة الاعتداء على الصحفيين قائلا: "منعته من دخول نقابة الصحفيين وعندما اعتدى على الصحفيين ألزمته بالاعتذار"، مؤكدًا أن نقابة الصحفيين إحدى مؤسسات الدولة ولابد لها من احترام القانون.

فيما عاد أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسه الأهرام الأسبق، للمتاجرة بقضية تيران وصنافير، مدعيًا بطولات زائفة، بعد أن قدم استقالته من مؤسسة  الأهرام، في حركة استعراضية قابلها الصحفيون والعاملون بالمؤسسة بتكسر "القلل" خلفه، اعتراضًا علي سوء إدارته لهذه المؤسسة.

كما أصاب الظهور الأخير للنجار علي إحدى الفضائيات، الوسط الصحفي بصدمة بالغة، بعد إدعائه أن أحد الصحفيين في الأهرام يتاجر بالمخدرات داخل مؤسسة الأهرام، مشيرًا إلي أن هذا الأمر يحدث في جميع المؤسسات الصحفية.

وتابع رئيس صحيفة الأهرام سابقاً محاولًا تبرير موقفه، " إن هذه الحالات كنت أتعامل بمنتهى القسوة، وفي بعض الأحيان كانت هناك وقائع سرقة من المال، وتم تسويتها".

فضلًا عن ذلك كشف النجارعن كواليس تقديم استقالاته مدعيًا بطوله لا تمت للواقع بصلة، قائلًا «أنا قدمت استقالتي اعتراضًا على خطاب الهيئة الوطنية للصحافة»، مشيرًا إلى أن قرارها «غير قانوني» بشأن عدم اتخاذ رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية لأي قرارات بعد توليها مهام إدارة الصحف القومية.

وتساءل: رئيس مجلس الإدارة لا يتخذ أي قرارات.. هو بيعمل إيه، أنا من قبل ما أجي رئيس مجلس إدارة الأهرام أنا اقتصادي واسمي يكفيني، وأنا في الحقيقة خدت قيمتي وأنا رايح للمنصب.

بجانب ذلك تسبب النجار في تأخر طباعة العدد اليومي لجريدة الأهرام، بسبب خلاف وقع بينه، ومحمد عبد الهادي علام رئيس تحرير الجريدة، وذلك بسبب رفضه الطباعة قبل رفع العامود اليومي للصحفي أحمد عبد التواب، وهو ما اعترض عليه رئيس التحرير لكونه لا يحمل إساءة لشخص النجار أو لمؤسسات الدولة، مشددًا على أن وقف طباعة عدد الأهرام يعد سابقة لم تحدث من قبل.

وأكد عبد الهادي في تصريحات، أنه لا توجد أسباب منطقية لرفع العمود الخاص بالكاتب أحمد عبد التواب لكونه لم يسئ للأهرام، وأوضح أن وقف طباعة عدد في الأهرام بسبب مقال مسألة جديدة لم تشهدها المؤسسة الصحفية العريقة من قبل، مؤكدًا أن عمود عبد التواب لا يتضمن ما يمنع نشره.

ولفت إلى أن ادعاءات النجار بأن مقال أحمد عبد التواب يسيء لشخصه عار تماما من الصحة ومناف للحقيقة.

اقرأ أيضًا
الأعلى للإعلام في أول تقرير: مسلسلات وبرامج رمضان «مبتذلة» ومليئة بالإيحائات الجنسية

اليوم..الأعلى للإعلام يجتمع لمتابعة الأعمال الدرامية في رمضان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق