هيثم الحريري VS سلامة جوهر.. الأول بطل من ورق

الجمعة، 09 يونيو 2017 01:49 م
هيثم الحريري VS سلامة جوهر.. الأول بطل من ورق
النائب هيثم الحريري
إسراء سرحان

لا يكف النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية وعضو تكتل "25/ 30"، عن إثارة الجدل مرة بعد أخرى، اشتهر ببراعته في خلق المشاكل وإثارتها، شعاره الدائم "خالف تُعرف".

أكد الحريري، أن إدراج اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المعروفة إعلاميًا بـ«اتفاقية تيران وصنافير»، على جدول أعمال البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وقال «الحريري»، في تصريحات صحفية، إن تحركات النواب والضغط الشعبي ووسائل التواصل الاجتماعي قد ينجحوا على الأقل في تأجيل مناقشة الاتفاقية.

واعتبر «الحريري» أن الضغط على النواب في مكاتبهم وفي الشارع ووسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مؤثرًا على متخذ القرار، ولا يمكن لأي إدارة سياسية أن تتجاهله، واستطرد: «لو كان الغضب في فئة قليلة لأعطى انطباعًا بموافقة الأغلبية، لأن الصمت يعني قبول الإنجرار والانشغال بقضايا أخرى عن القضية الرئيسية، ومن بينها قطع العلاقات مع قطر من جانب مصر وعدد من الدول العربية».

وفى إطار ذلك، اتهم عدد من نواب البرلمان المصرى، النائب هيثم الحريري بالمزايدة على مواقفهم الوطنية ومواقف مجلس النواب، والمعايير الدستورية فى قضية تيران وصنافير.

وقال النواب، إنه لا مجال للمزايدة فى قضية اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، لأن الحق والمنطق والقانون هو المعيار الوحيد فى تصويت النواب على المواقف الوطنية بعيدًا عن جر البرلمان لأي معارك كلامية.

فضلًا عن ذلك، اتهم الحريري بالاستيلاء على المال العام، وجاء ذلك عقب مطالبة شركة سيدي كرير للبترول له برد المبالغ التى حصل عليها، وبعد شهادات أهالي دائرته "محرم بك" التى كشفوا فيها أن دفاعه عن الفقراء حيلة انتخابية وأنه لم يظهر منذ فوزه قبل 12 شهرا ويوكل مساعديه بتوزيع نتيجة 2017 متضمنة إنجازات وهمية، لجأ  إلى"الفيس بوك" ليهاجم من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، الأهالى بعد قولهم: "مش هننتخبه تانى".

وسخر النائب من تصريحات أهالى دائرته، زاعمًا أن رأى أهالى دائرته فيه، حملة شرسة ضده، ولم يجب عن أي من تساؤلات أهالي الدائرة عن غيابه وترديده دائما تحت قبة البرلمان وفى وسائل الإعلام شعارات لا تسمن ولا تغنى من جوع.

الجدير بالذكر أن عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، فرغ نفسه فى رد الجمايل، والرد على جموع التعليقات التى تشيد به عبر صفحته، وتهرب من التعليقات التى تطالبه بحل المشكلات التى يعانى منها أهالي دائرة محرم بك.

وعلى صعيد أخر، صرح اللواء سلامة الجوهرى عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، بتوقيع بروتوكول وزارة البيئة مع محافظة الغربية، لنقل مقلب القمامة، وفِى خلال ٤٨ ساعة سيكون قد تم تحويل مبلغ ٣، ٥ مليون جنيه المدعم من الوزارة إلى المحافظة.

ويأتى ذلك بجانب دعم المحافظة البالغ مليون جنيه وذلك لتفريغ المقلب فى خلال ٣ شهور، وأكد الجوهرى أنه قام بإخطار مكتب المحافظ بذلك، علما بأنه جار البحث عن مكان جديد لعمل مصنع تدوير للقمامة.

كما تقدم  الجوهري، بطلب إحاطة لوزير الخارجية السفير سامح شكرى، بسبب القبض على مواطن مصري فى المملكة العربية السعودية، بسبب خلاف مالى مع أحد السعوديين، ورغم إنهاء مدة الحكم عليه إلا أن احتجازه ما زال مستمرًا.

وأضاف "الجوهرى": فى بيان صادر عنه، "تعرض المواطن للتعذيب والإساءة فى المعاملة، ولم يحضر جلسات الحاكمة، دون أى تحرك من السفارة المصرية، ودون أن تقدم السفارة أى مساعدة له، وبعد طول معاناة تم الحكم عليه لمدة 3 أشهر، وما زال التحفظ عليه داخل السجون بسبب حق الدم"، متسائلا عن دور السفارة المصرية فى السعودية، وموقفها فى حالة وقوع ظلم على المصريين المقيمين بالمملكة.

اقرأ ايضًا:

هل يقبل عبدالعال اعتزار الحريري؟ 

«نائب الأزمات».. القصة الكاملة لشجار «الحريري» و«عبدالعال» 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق