تعرفي على فوائد سائل الذهب "زيت الأركان".. يعالج حب الشباب ويجدد خلايا الجلد

السبت، 10 يونيو 2017 08:00 ص
تعرفي على فوائد سائل الذهب "زيت الأركان".. يعالج حب الشباب ويجدد خلايا الجلد
ذهب
كتبت دنيا حلمى

زيت يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بسهل سوس المغربي ويعمر لمدة 200 سنة ويستخدمه المغاربة في المطبخ التقليدي لهذه المنطقة، كما يستخدم لخواصه التجميلية والعلاجية.
 
ويستخدم منذ قرون لعلاج الجروح وعلاج التهابات الجلد، ترطيب البشرة، والحفاظ على صحة الشعر .
 
وزيت الأركان معرف "بسائل الذهب" وذلك لفوائده الكثيرة ومنها  مكافحة حب الشباب، مرض السكري، أمراض القلب، أمراض الكبد، وحتى السرطان.
 
نظرا لإحتوائه على فيتامين E، فيتامين (أ)، والأحماض الأوليك، وأحماض اللينوليك، والسكوالين، وهو أيضا يستخدم في الطهى لاحتوائة على مضادات للأكسدة وفقا ما قدمة لنا موقع ""lifehack.
 
ويوجد نوعان من زيت الأركان :نوع صالح للطعام ويستخدم فى تتبيل السلطات ويمكن الطهى به، ونوع خاص للتجميل ويعمل كمرطب على الجلد وبلسم للشعر، وغالبا ما يضاف إلى المستحضرات التجارية والمرطبات.
 
فوائد استخدام زيت الأركان..
 
1. يعالج حب الشباب وغيرها من اضطرابات الجلد
ويقلل من التهابات الجلد مثل حب الشباب، الصدفية، والأكزيما و استخدامه يجدد خلايا الجلد. 
 
2. يحسن صحة الكبد
وتظهر الدراسات  أن استهلاك زيت الأركان يحمي من أمراض الكبد. وأثناء الإختبارات التي أدت إلى اختلال وظيفي في الكبد، حافظ زيت الأركان على إنتاج الإنسولين .
 
3. يمنع السرطان
محملة بالمواد المضادة للأكسدة، وزيت الأركان يساعد في تقليل الأورام والنمو السرطاني،و السكوالين في زيت الأركان يحمي من سرطان الجلد. 
 
4. يشفي الجروح والحروق
يسرع عملية الشفاء ويمنع العدوى في الجروح. وأظهرت دراسة أجريت على حروق من الدرجة الثانية  نجاح الزيت في تسريع عملية التئامها.
 
5. يجدد الجلد
التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن تسريع تلف الجلد. واستخدام زيت الأركان يعزز تجديد خلايا الجلد ويزيل مظهر بقع العمر والندوب ، مما يجعل الجلد أكثر مرونة .
 
6. يعزز صحة القلب والأوعية الدموية
وتساعد الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأركان  في خفض الكولسترول السيئ  مع ترك مستويات الكولسترول الجيدة  سليمة، مما يساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية والحد من أمراض القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق