«مصيدة قوائم الإرهاب» تضيق الخناق على فئران الإخوان بقطر ..دفاع وأمن قومي البرلمان:«سنضغط على الدوحة دوليًا لاستيراد مخططي العمليات الإرهابية بالقاهرة»..ويؤكد:«80% من العمليات تمت بوساطة قطرية»

السبت، 10 يونيو 2017 07:00 ص
«مصيدة قوائم الإرهاب» تضيق الخناق على فئران الإخوان بقطر ..دفاع وأمن قومي البرلمان:«سنضغط على الدوحة دوليًا لاستيراد مخططي العمليات الإرهابية بالقاهرة»..ويؤكد:«80% من العمليات تمت بوساطة قطرية»
تميم
كتب رامى سعيد

رحب عدد من أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بقرار مصر، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات، ومملكة البحرين، بتصنيفهم (59) فرداً و (12) كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها مؤكدين على أن القرار سيساهم بشكل مباشر فى الحد من العمليات الارهابية الاجرامية التي تقوم بها القيادات الاخوانية الهاربة.

ومن جانبه أشاد اللواء يحيى الكدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بقرار مصر ، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات، ومملكة البحرين، بتصنيفهم (59) فرداً و (12) كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، مرتبطة بقطر، قائلا " خطوة ناجحة لتحجيم انشطة الدوحة الإرهابية.

وأوضح الكدواني لـ« صوت الأمة » أن 80% من مصادر تمويل الإرهاب وعمليات الوساطة تمت من خلال دولة قطر، سواء كانت بفتح قنوات الاتصال مع العناصر المطلوبة امنيًا وإيوئها وتمويلها ماديًا وتوفير السلاح،  تمت من خلال وساطة قطرية.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي إلى اعتراف الرئيس الأمريكي ترامب خلال مؤتمر صحفي اليوم دولة قطر بأنها دولة داعمة للارهاب.

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إلى أن قرار الدولة العربية تجاه العناصر الارهابية ضيق الخناق على العناصر المطلوبة أمنيًا مشيرًا إلي وجود اتفاقيات دولية تجير قطر على تسليم المطلوبين أمنيًا.

وبدورة أثنى اللواء عصام أبو المجد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب على قرار الدولة العربية بمقاطعة قطر وعزلها،  إضافة إلى  بتصنيفهم (59) فرداً و (12) كياناً فى قوائم الإرهاب المحظورة لديها، مرتبطة بقطر، قائلا " القرارات ستساهم فى تحجيم الارهاب بنسبة 100%.

وأوضح أبو المجد لـ" صوت الأمة " أن الاتفاقات الدولية تلزم قطر بتسليم القيادات الارهابية الهاربة من مصر خاصة بعد صدور احكام نهائية فى حقهم، مشيرًا ان القاهرة ستضغط دوليًا من خلال الاتفاقات والمسارات القانوينة على الدوحة لاستلام الاخوان المخططين للعمليات الارهابية التي وقعت فى مصر خلال الفترة الماضية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة