الحمام البارد وتناول السحور..نصائح تساعد فى التغلب على الحر أثناء أيام الامتحان

السبت، 10 يونيو 2017 02:00 م
الحمام البارد وتناول السحور..نصائح تساعد فى التغلب على الحر أثناء أيام الامتحان
امتحان - أرشيفية
هند محمود

أضيف لمعاناة الثانوية العامة عاملان آخران يصعبان المهمة على الطلاب، حيث يؤدي الطلبة اختباراتهم في أجواء حارة ودرجات مرتفعة مع الصيام  ، ليصبح الطلاب محاصرين من كل الجهات، إلا أن هناك طرق تساعدك فى التغلب على تلك المعاناة.

1- تجنب الكافيين:

حاول أن تبتعد عن تناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين خلال شهر رمضان، خاصة الشاى والقهوة والمشروبات الغازية، وذلك لتتجنب الشعور بالصداع.

2- النوم:

النوم إحدى العلاجات الطبيعية للجسم، فبعد ساعات الصيام والإجهاد الذهنى يكون المخ بحاجة إلى الحصول على وقت كافى من النوم، لذلك احرص على أخذ قسط كافى من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات خلال اليوم، وذلك لتساعد جسمك على الراحة.

3- السحور:

حينما تشعر بالجوع تتوجه إشارات المخ نحو التفكير فى التغلب على ذلك الشعور، وربما يصعب ذلك من استرجاع المعلومات، لذلك حاول أن تحصل على وجبة سحور تشمل على أطعمة تأخذ وقت طويل فى الهضم، مثل الفول والعدس والخبز الأسمر، بالإضافة إلى تناول الزبادى.

4- الخضروات:

يجب أن تحتوى وجبة الإفطار على أنواع متعددة من الخضروات، حيث تعمل على ترطيب الجسم ومدة بالعناصر العذائية بالإضافة إلى التقليل من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان، ويفضل تجنب الإكثار من تناول الطعام خلال وجبة الإفطار حتى لا تشعر بالخمول بعدها، حاول أن تقسم وجباتك خلال الفترة من بين الإفطار إلى السحور.

5- حمام بارد:

يفضل أن تحصل على حمام بارد قبل الذهاب إلى الامتحان، وذلك لتمنح جسمك الترطيب وتعوضه عن السوائل التى يفقدها خلال ساعات الامتحان، بالإضافة إلى حمام آخر بعد العودة من الامتحان حتى تقضى على الشعور بالحر والعرق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة