تناول الفول والخضروات والتمر لتحمى نفسك من الإمساك فى شهر رمضان

السبت، 10 يونيو 2017 06:00 م
تناول الفول والخضروات والتمر لتحمى نفسك من الإمساك فى شهر رمضان
الفول - أرشيفية
كتبت: هند محمود

تتغير العادات الغذائية ونمط الحياة خلال شهر رمضان، حيث تنخفض السوائل وتقل الوجبات لتنحسر فى وجبتين فقط، وقد يتسبب ذلك ظهور بعض المشكلات الصحية مثل الإمساك، ووفق ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك أطعمة يجب الحرص على تناولها حتى تتجنب حدوث الإمساك.


1- تناول الخضروات:

تحتوى الخضروات على الكثير من الألياف الصحية التى تساعد على جعل البراز لين، مثل الفول والبازلاء والحمص والخيار، لذلك يجب الحرص على تناولها بانتظام فى وجبات شهر رمضان.


2- تناول الفواكه فى السحور:

يجب أن تحتوى وجبة السحور على أنواع متعددة من الفواكه، مثل التفاح والموز والبابايا والتين والأفوكادو وغيرها، حيث إنها غنية بالألياف ويساعد ذلك فى توفير الترطيب اللازم للجسم.


3- اعتمد على التمر:

يجب أن يحتوى نظامك الغذائى فى رمضان على التمر، فهو مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات والبوتاسيوم والمغنيسيوم وأيضا السكر، ويساعد ذلك فى الحفاظ على مستوى السكر ويمنع الشعور بالدوار.


4- الأطعمة منخفضة الدهون:

تحتوى الأسماك والدجاج الخالى من الجلد على دهون منخفضة وفى الوقت نفسه تعد مصدر غنى بالبروتينات، ويساعدك ذلك فى بناء الجهاز المناعى خلال فترة الصوم فى رمضان، كما يجب أن تتأكد من شرب الكثير من المياه قبل وبعد فترة الصيام لتحمى نفسك من الإمساك.


5- الحبوب الكاملة والبقوليات:

يجب تناول الأطعمة البطيئة فى الهضم، وهى تتواجد فى الحبوب الكاملة مثل الشوفان والفول والقمح والعدس وبذور الكتان وغيرها من الوجبات التى يتم تناولها خلال فترة الصوم، ويساعدك ذلك على منع الإمساك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق