«محلب» يتفقد الأوضاع ببحيرة المنزلة تنفيذا لتكليفات السيسي (صور)

الإثنين، 12 يونيو 2017 11:49 ص
«محلب» يتفقد الأوضاع ببحيرة المنزلة تنفيذا لتكليفات السيسي (صور)
وصول محلب بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

قام المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية جولة الميدانية ببحرية المنزلة؛ وذلك للوقوف على أعمال التطهير وإزالة التعديات التي تتم بها.

رافق إبراهيم محلب في جولته الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط واللواء حمدي بدين رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية، والمهندس سيد عشري رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب والنائب عن بورسعيد الي ديوان عام محافظة بورسعيد لبدء جولة ببحيرة المنزلة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

جدير بالذكر أن بحيرة المنزلة هي إحدى أكبر وأهم البحيرات الطبيعية الداخلية في مصر وأخصبها وعلى ضفافها أربع محافظات هي (الدقهلية - بورسعيد - دمياط )، وتتصل بقناة السويس من خلال بوغاز يحد بورسعيد من الجنوب ويسمى "قناة الاتصال"، ويصلها بالبحر الأبيض المتوسط بوغازي الجميل.

ويتوفر لها أهم مقومات المربى السمكي الطبيعي لتوافر المواد الغذائية الطبيعية واعتدال المناخ طوال العام وتنتج ما يقرب من 48 % من إنتاج البحيرات الطبيعية وكان لاتصالها بالبحر الأبيض من خلال البواغيز والفتحات التي تسمح بتبادل المياه وتوازنها ودخول وخروج الأسماك ميزة ساعدت على وجود أفخر أنواع الأسماك في وقت من الأوقات.

وتخللها مشاكل بيئية مثل (القمامة، التلوث المنصب من مصرف بحر البقر، انسداد البواغيز، ونفايات المصانع) أدت إلى انهيار الثروة السمكية بها في العقود الأخيرة، وتسببت أعمال الردم في وصول مساحتها إلى 125 ألف فدان منهم 80 ألف فدان بنطاق محافظة بورسعيد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق