جهاز تنمية المشروعات وشركة «ريفي» يوقعان عقد بمبلغ 25 مليون جنيه

الإثنين، 12 يونيو 2017 12:24 م
جهاز تنمية المشروعات وشركة «ريفي» يوقعان عقد بمبلغ 25 مليون جنيه
نيفين جامع
أسماء أمين

تمشيا مع سياسة الدولة نحو دعم المشروعات متناهية الصغر وتقديم خدمات تمويلية متنوعة لتلك المشروعات تصل إلى كافة الفئات المستهدفة في مختلف المحافظات.

ووقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وأحمد عبد اللطيف منير البردعي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة خدمات المشاريع متناهية الصغر «ريفي» لتنفيذ مشروع «إنماء للتمويل متناهي الصغر» في العديد من المحافظات وذلك بقيمة 25 مليون جنيه بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.

ويعتبر هذا التمويل من خطوات التمويل التي تم اتاحتها من خلال وزارة التعاون الدولي بهدف النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

ويهدف المشروع إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية لشباب الخريجين أو للفئات المستهدفة من السيدات وخاصه المرأة المعيلة والأسر ذات الدخل المنخفض ودعمهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال مساعدتهم في تمويل مشروعات متناهية الصغر، وكذلك أصحاب المشروعات متناهية الصغر القائمة ويرغبون في تطوير مشروعاتهم.  

وصرحت نيفين جامع أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار خطة الجهاز للتوسع في دعم وتنمية وإقامة المشروعات متناهية الصغر لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة، وذلك من خلال تمويل شرائح متنوعة من تلك المشروعات وتفعيل دور شركات التمويل متناهي الصغر بتوفير التمويل اللازم لها لإعادة إقراض هذه الشرائح.

وأضافت أنه من المتوقع تنفيذ حوالي عدد 1650 مشروع متناهي الصغر بحد أقصى 35 ألف جنيه للمشروع، بما يتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة تعمل على زيادة الإنتاج والدخل، ويؤدي إلى تحسين الحياة المعيشية ويساهم في دفع عجلة التنمية والتقدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة