خلال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية .. الصحة : ٢١٠ حالة مرضية فى 3 أيام .. وعلاج ٦١ حالة.. و١٤٧ مازالت بالمستشفيات

الإثنين، 12 يونيو 2017 01:05 م
خلال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية .. الصحة : ٢١٠ حالة مرضية فى 3 أيام .. وعلاج ٦١ حالة.. و١٤٧ مازالت بالمستشفيات
وزارة الصحه
هيثم الشرقاوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال ٢١٠ بلاغ لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية ، خلال امتحاناتهم بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من الخميس إلى أمس الأحد.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة: أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة منعقدة طوال فترة الامتحانات، مشيرًا إلى أن اغلب البلاغات التى تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية، فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع بضغط الدم، ومغص كلوي، وكسور وتشنجات وهبوط في نسبه السكر بالدم .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة: أنه تم إسعاف ٢٢ حالة في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، كما تم خروج ٤١ حالة تحسن بعد تلقيهم العلاج والرعاية بالمستشفيات، فيما تزال ١٤٧ حالة تخضع للعلاج للملاحظة الطبية بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة.

ولفت مجاهد إلى  أن عدد الحالات بلغت ذروتها أمس الأحد تزامنا مع امتحانات الفيزياء والتاريخ ، حيث سجلت الغرفة المركزية ١٤٤ بلاغ أسعاف، و١٦ حالة بمقر اللجان، و١٢٨ حالة مازالت بالمستشفيات وتخضع للعلاج والملاحظة الطبية.

وأكد  مجاهد:  على أنه منذ بداية الامتحانات تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشؤون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة ، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، لافته إلى أنه تم الدفع بـ ١٢٤٥ ‪ سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية.

موضوعات متعلقة 

إصابة 4 طالبات بإغماء وتشنجات عصبية داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق