5 علاجات منزلية طبيعية تخلصك من حموضة المعدة فى رمضان

الإثنين، 12 يونيو 2017 06:00 م
5 علاجات منزلية طبيعية تخلصك من حموضة المعدة فى رمضان
المعدة
كتبت هند محمود

 
يعانى الكثير من الأفراد الحموضة وخصوصا في شهر رمضان نتيجة لتكون الأحماض الزائدة  بالمعدة ، وتزداد فرصة الإصابة بها أثناء درجات الحرارة المرتفعة ، وما يتبعها من تغيير فى العادات الغذائية والروتينية، لذلك يجب أن تكون على استعداد دائما لمواجهة تلك المشكلة بالوسائل الطبيعة قبل التفكير فى الأدوية، وحسب ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك علاجات طبيعية ومنزلية يمكن أن تخلصك من الحموضة.

1- اللبن:

يحتوى اللبن على العديد من العناصر الغذائية الصحية التى يمكن أن تبقى جسدك بارد خلال فصل الصيف، فهو يهدئ من حموضة المعدة ويقلل من الشعور بالحرقان، ويمكنك استغلال ذلك المنتج الطبيعى فى القضاء على حموضة المعدة من خلال إعداد اللبن الرائب وخلطه مع قليل من الملح وتناوله.

2- أوراق الريحان:

أوراق الريحان واحدة من أفضل العلاجات المنزلية التى تساعدك على منع حموضة المعدة ، بالإضافة إلى أنه يحتوى على مكونات طاردة للغازات، ويمكنك تناوله كأوراق أو وضعه فى الماء وتركه يغلى.

3- الثوم:

يوضع الثوم دائما فى المقام الأول عندما نتحدث عن العلاجات التى يمكن أن تهدئ من حموضة المعدة، خاصة خلال  رمضان وفصل الصيف عموما ، كما أن فص من الثوم الخام يمكن أن يساعدك على التخلص من الشعور بحرقان المعدة.

4- اللوز:

اللوز من المكسرات الغنية بالكالسيوم والمركبات القلوية، ويمكن له معادلة أحماض المعدة التى تتسبب فى الحموضة، ويفضل أن تأخذ 2 أو 3 من اللوز بعد كل وجبة لتحقيق التوازن فى مستوى الرقم الهيدروجينى للنظام.

5- عصير الصبار:

يحتوى الصبار على عدة فوائد لا يعرفها الكثيرون، ومن بينها قدرته فى القضاء على حموضة المعدة، ويعد كوب من العصير الطازج أكثر فعالية من الجاهز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق