8 نصائح تخلصك من الشحوم والدهون التي اكتسبتها فى النصف الأول من شهر رمضان

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 10:00 م
8 نصائح تخلصك من الشحوم والدهون التي اكتسبتها فى النصف الأول من شهر رمضان
ارشيفية
كتبت أمنية فايد

رغم أن هناك وجبة فى اليوم محذوفه إلا أن زيادة الوزن هى النتيجة الطبيعية للصائمين في رمضان، لزيادة تناول الأطعمة الدسمة في العزومات والولائم الرمضانية، وفي محاولة للحد من هذه الزيادة في النصف الثاني من رمضان يجب اتباع بعض النصائح والخطوات التى يمكن اتباعها .
 
ويقول الدكتور "عمرو شورى" استشارى جراحات السمنة وتنسيق القوام وعضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة المفرطة، للحد من زيادة الوزن لابد من معرفة أسباب زيادة الوزن في رمضان ويأتي في مقدمتها  تناول الأكل بلا حساب طوال الوقت بين فترتى الإفطار والسحور وهو ما يصاحبه خمول بالإضافة إلى تناول الكثير من العصائر المحلاة بالسكر في بداية الإفطار وكذلك الحلويات الرمضانية الغنية بالكثير من السكر والدهون المشبعة ولا ننسى تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية كالأطعمة المقلية، والميل للنوم أو الراحة بعد الإفطار وقلة الحركة.
 
وأضاف، "شورى"، هناك بعض النصائح التى يمكن أن نتبعها فى الأيام المتبقية من الشهر الكريم تساعدنا على فقدان ما اكتسابناه فى النصف الأول منه، وهى..
 
1. تناول كوب صغير من اللبن مع عدد 1 إلى 3 ثمرات من التمر
2. الانتظار ربع ساعة قبل تناول أي وجبات لتجهيز المعدة لتناول الإفطار.
3. عدم الإسراف فى تناول الطعام وتناول كميات معتدلة.
4. من الضرورى مضغ الطعام جيدا قبل بلعه.
5. تناول الشوربة خالية الدهون والسلطات أمر صحي مع وجبة الإفطار.
6. تناول 8 أكواب من المياه يوميا لتعويض الجسم بالسوائل.
7. تناول الفاكهة والعصائر الطازجة دون إضافة سكر.
8. اختيار منتجات الحليب قليلة الدسم وتجنب الأطعمة الدسمة والمقلية.
 
ونصح شورى الصائمين بضرورة ممارسة الرياضة يوميا كالمشي لمدة نصف ساعة أو ساعة بعد تناول الإفطار بساعتين لحرق السعرات الحرارية وتجنب الأطعمة المالحة في وجبة الإفطار أو السحور لأنها تزيد الشعور بالعطش وكذلك استبدال الحلويات الرمضانية في بعض الأحيان بسلطة الفواكه من حين لآخر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة