وزير الري يبحث استعدادات الوزارة لموسم الصيف

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 03:28 م
 وزير الري يبحث استعدادات الوزارة لموسم الصيف
الدكتور محمد عبد العاطى
أمل عبد المنعم

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى ،وزيرالموارد المائية والرى ، مع الدكتورأحمد الهادى، بالمكتب الفني لرئيس قطاع تطويرالري،لإستعراض دراسات الجدوى الحالية بالقطاع ، حيث جاء هذه الاجتماع بعد أن عقد رئيس قطاع الري، اجتماعًا مع مديرو عموم إدارات الري المختلفة بالوجهين البحري والقبلي، لمناقشة آليات الاستعداد لموسم الصيف، ومواجهة التحديات التي تواجه أجهزة قطاع الري.
 
واستعراض أعمال التطهير وصيانة المجاري المائية والبرنامج الزمني للتطهير، مؤكدًا على إنهاء كافة الأعمال قبل بدء موسم أقصى الاحتياجات، وتم الاطمئنان على حالة المجارى المائية.
 
كما تم استعراض المساحات المنزرعة أرز لهذا الموسم وموقف تحرير محاضر مخالفات وتحصيل مخالفات تبديد المياه للزمامات المختلفة لردع زراعة الأرز بالمخالفة لهذا الموسم والقضاء عليها، وأعمال الإزالات التى قامت إدارات الري بتنفيذها والحث على ضرورة الاهتمام بالإزالات للقضاء على المخالفات والتى تسبب إعاقة وصول المياه لرى الزمامات المائية المقررة ، والآبار الجوفية والمغذيات ومحطات الخلط الوسيط بالإدارات للاستعداد لمواجهة موسم أقصى احتياجات.
 
كما  تم استعراض آليات وضوابط التشغيل الذاتي وأعمال  مشروع تأهيل الترع الصغيرة، وموقف التمويل لعقود التطهير أو أي أعمال تحتاجها أجهزة الري بالإدارات .
اجتماع 1
 
 
موضوعات متعلقة

وزير الري يعقد الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للسد العالي وخزان أسوان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق