وزير الري يعقد الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للسد العالي وخزان أسوان

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:49 ص
وزير الري يعقد الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للسد العالي وخزان أسوان
الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الري والموارد المائية
أمل عبد المنعم

عقد  الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الري والموارد المائية، الاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري الأعلى للسد العالى وخزان أسوان، في إطار إستراتيجية الدولة للحفاظ على المنشآت المائية الكبرى على نهر النيل، حيث حضر  اللقاء  كل من اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية والمهندس محمد عوض جاد الكريم رئيس مجلس الإدارة والعضو لشركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، واللواء وائل أمين، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والكباري، إضافة إلى أعضاء المجلس من قيادات وزارة الرى وأساتذة الجامعات.

وقد أوضح الدكتور حسام الإمام المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هذا الاجتماع يأتي بناء على القرار الوزاري الصادر فى ٢٠١٦ بشأن إعادة تشكيل المجلس لإبداء الرأي فى المسائل الفنية ذات الصلة.

من جانبه قال المهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة للسد العالي وخزان أسوان ، بأن الاجتماع تناول مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بسلامة وأمان السد العالي ، إضافة إلى استعراض الإجراءات المطلوبة لتطوير أنظمة الرصد والمتابعة والتقييم لمنشأ السد العالى وكافة المنشآت الملحقة لضمان كفاءة العمل، إلى جانب استعراض الأعمال المزمعة لرفع كفاءة وإعادة تأهيل خزان اسوان.

 

اسوان
 
اوان2
 
اسوان3
 

موضوعات متعلقة 

في تقرير مفصل لوزير الموارد المائية بداية من مارس وحتى الآن: 29952 إزالة على نهر النيل.. و61934 تعدي على منافع الري والترع.. و25555 على المصارف الزراعية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق