أطعمة تقوى مناعتك لتحصنك من أمراض الرياح الموسمية وتغير درجات الحرارة

الثلاثاء، 13 يونيو 2017 11:00 م
أطعمة تقوى مناعتك لتحصنك من أمراض الرياح الموسمية وتغير درجات الحرارة
كتبت هند محمود

لا يوجد أفضل من الجلوس أمام الشرفة مع كوب من الشاى والاستمتاع بالنظر إلى السماء وهى تستقبل موسم جديد، إلا أن الرياح الموسمية قد تحمل الكثير من الأمراض، كما أن تغير درجات الحرارة فى الموسم الواحد يمكن أن تؤدى إلى الأمراض أيضا، حيث تجعلك عرضة للسعال والبرد والحمى وغيرها من أمراض الجهاز التنفسى.
 
 ووفق ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك أطعمة تحصنك لتكون على استعداد لاستقبال فصول السنة دون التعرض للأمراض.

1- المكسرات:
تحتوى المكسرات على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التى تساعد على حمايتك وتقوية مناعتك فهى مصدر أساسى وغنى من السيلينيوم والزنك وفيتامين C.
 
2- الزبادى:
بكتريا البروبيوتيك فى اللبن يمكن أن تساعد الجهاز الهضمى على مكافحة الميكروبات المعدية، كما أنه يحتوى على فيتامين د.
 
3- الزنجبيل:
يحتوى الزنجبيل على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات تحميك من الإنفلونزا، كما أنه يساعد فى عملية الهضم إذا كنت تواجه مشاكل فى المعدة.
 
4- الخضروات الورقية:
الخضروات الورقية الخضراء مثل القرنبيط والسبانخ غنية بالفيتامينات E، C، A حيث يحتوى فيتامين E على مواد مضاد للأكسدة يمكن أن تعزز المناعة فى كبار السن، وفيتامين C يمكن أن تزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء.
 
5- الفواكه الموسمية:
الفواكه الموسمية مثل الموز والخوخ والكرز والرمان وغير ذلك تعد مصدر هائل للمواد الغذائية، كما أن الفيتامينات والمعادن مهمة جدا لجهاز المناعة فهى تعمل بشكل صحيح، حيث إن دورها يختلف من الحفاظ على البشرة صحية وبطانات الأغشية لتكون خط الدفاع الأول فى حال مهاجمة الميكروبات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة