النائب هيثم.. أنا أعارض إذا أنا حريري

الأربعاء، 14 يونيو 2017 03:39 م
النائب هيثم.. أنا أعارض إذا أنا حريري
هيثم الحريري
إسراء سرحان

اشتهر النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية وعضو تكتل "25/ 30"، بإثارة الجدل مرة بعد أخرى، براعته في خلق المشاكل وإثارتها، لن تجد لها مثيل، شعاره الدائم المعارضة من أجل المعارضة.. فقط.

خلع النائب الجاكيت وحاول التعدي على النائبة مي محمود، في اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، ولكن تدخل عدد من أعضاء المجلس المشاركين في اجتماع اللجنة لاحتواء الموقف، خاصة بعد وصول الأمر لحد الاشتباك والتراشق بالألفاظ، ما استدعى تدخلا من عدد كبير من النواب الذين كانوا يحيطون بالنائبين خلال الجلسة لتهدئة الأوضاع والسيطرة على الموقف.

قال الحريري إن إدراج اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المعروفة إعلاميًا بـ«اتفاقية تيران وصنافير»، على جدول أعمال البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وقال «الحريري»، في تصريحات صحفية، إن تحركات النواب والضغط الشعبي ووسائل التواصل الاجتماعي قد ينجحون على الأقل في تأجيل مناقشة الاتفاقية.

واواصل «الحريري» المزايدة بزعمه أن الضغط على النواب في مكاتبهم وفي الشارع ووسائل التواصل الاجتماعي أمرًا مؤثرًا على متخذ القرار، ولا يمكن لأي إدارة سياسية أن تتجاهله، واستطرد: «لو كان الغضب في فئة قليلة لأعطى انطباعًا بموافقة الأغلبية، لأن الصمت يعني قبول الإنجرار والانشغال بقضايا أخرى عن القضية الرئيسية، ومن بينها قطع العلاقات مع قطر من جانب مصر وعدد من الدول العربية».

وفى إطار ذلك، اتهم عدد من نواب البرلمان المصرى، النائب هيثم الحريري بالمزايدة على مواقفهم الوطنية ومواقف مجلس النواب، والمعايير الدستورية فى قضية تيران وصنافير.

وقال النواب، إنه لا مجال للمزايدة فى قضية اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، لأن الحق والمنطق والقانون هو المعيار الوحيد فى تصويت النواب على المواقف الوطنية بعيدًا عن جر البرلمان لأي معارك كلامية.

فضلًا عن ذلك، اتهم الحريري بالاستيلاء على المال العام، وجاء ذلك عقب مطالبة شركة سيدي كرير للبترول له برد المبالغ التى حصل عليها، وبعد شهادات أهالي دائرته "محرم بك" التى كشفوا فيها أن دفاعه عن الفقراء حيلة انتخابية وأنه لم يظهر منذ فوزه قبل 12 شهرا ويوكل مساعديه بتوزيع نتيجة 2017 متضمنة إنجازات وهمية، لجأ  إلى"الفيس بوك" ليهاجم من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، الأهالى بعد قولهم: "مش هننتخبه تانى".

وسخر النائب من تصريحات أهالى دائرته، زاعمًا أن رأى أهالى دائرته فيه، حملة شرسة ضده، ولم يجب عن أي من تساؤلات أهالي الدائرة عن غيابه وترديده دائما تحت قبة البرلمان وفى وسائل الإعلام شعارات لا تسمن ولا تغنى من جوع.

الجدير بالذكر أن عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، فرغ نفسه فى رد الجمايل، والرد على جموع التعليقات التى تشيد به عبر صفحته، وتهرب من التعليقات التى تطالبه بحل المشكلات التى يعانى منها أهالي دائرة محرم بك.


اقرأ أيضًا:

«نائب الأزمات».. القصة الكاملة لشجار «الحريري» و«عبدالعال»

هل يقبل عبدالعال اعتزار الحريري؟

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة