5 عادات تعطل عملية إنقاص الوزن.. تجنبيها

الخميس، 15 يونيو 2017 11:00 م
5 عادات تعطل عملية إنقاص الوزن.. تجنبيها
إنقاص الوزن
نهى طارق

الحفاظ على إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن لفترة طويلة ليس مهمة سهلة، فهناك بعض العوامل الأخطاء التي تحيل وتعطل عملية فقدان الوزن ينصح بتجنبها والتي رصد بعضها  موقع Step to Health:

1- تخطي الوجبات

من أسوأ العادات التي قد تعطل عملية حرق الدهون، فعملية التمثيل الغذائي في جسم الانسان تكون في أحسن حالاتها مع تقسيم الوجبات الغذائية اليومية علي فترات متقاربة، فالجسم عندما لا يصله فترة طويلة أي موارد غذائية سيقوم بتخزين بعض هذه الموارد لحرقها فيما بعد لإمداد الجسم بالطاقة الأمر الذي يعطل عملية حرق الدهون.

2- عدم تناول ما يكفي من السوائل

إتباع نظام غذائي ناجح لإنقاص الوزن يحتاج إلى الحفاظ على الجسم رطباً فمن الضروري شرب حوالي اثنين لتر من الماء أو غيرها من المشروبات غير الغازية.

3- عدم النوم بالقدر الكافي

عدم الحصول على القدر الكافي من ساعات النوم يجعل الجسم يبذل مجهود إضافي والذي سيتطلب تناول المزيد من الأطعمة لإمداد الجسم بالطاقة.

4- عدم ممارسة الرياضة

اتباع نظام غذائي يجب أن يصاحبه دائماً  ممارسة تمرينات مستمرة فنصف ساعة من المشي كل يوم هو وسيلة جيدة لمحاربة عدم حرق الدهون الزائدة في الجسم.

5- عدم الحصول على القدر من الكربوهيدرات

من أسوأ العادات أيضاً التي قد تعيق عملية حرق الدهون فيجب أن يحصل الجسم على ما يكفيه من الكربوهيدرات فهي تعزز عملية حرق الدهون في الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق