5 طرق طبيعية تخلصك من رائحة المطبخ "المزعجة" دون الحاجة إلى مجهود شاق

السبت، 17 يونيو 2017 08:30 م
5 طرق طبيعية تخلصك من رائحة المطبخ "المزعجة" دون الحاجة إلى مجهود شاق
القرفة والزنجبيل
كتبت: هند محمود

 
رغم أن المطبخ هو أساس الوجبات والروائح الشهية إلا أنها قد تتسبب فى ظهور روائح كريهة وذلك لأنه يحتوى على العديد من الأشياء التى تساعد على ظهورها، مثل الأطباق المتسخة أو أوانى طهى البيض والسمك وأيضا الثوم، وهى روائح لا يمكن القضاء عليها بسهولة بمجرد غسل الأطباق أو التخلص من قماقة المطبخ، وهنا نخبرك بطرق تمكنك من القضاء على روائح المطبخ الكريهة.

1- يجب تنظيف البوتجاز جيدا بعد الانتهاء من طهى الطعام، وذلك لأن بقايا الطعام المتواجدة عليه تتسبب فى ظهور تلك الروائح الكريهة، وقد تساهم فى نمو البكتيريا.

2- يعد الليمون من أهم الطرق التى تساعد على التخلص من الروائح الكريهة فى المطبخ، ويمكنك تقطيعه إلى شرائح مع الماء وغليه على النار لمدة ربع ساعة، أو غسل البوتاجاز والحوض ومائدة المطبخ بعصير الليمون.

3- لا يمكن الاستغناء عن القرفة والزنجبيل فى طهى الأطعمة أو فى تنظيف المطبخ، وذلك عن طريق غلى أعواد من من القرفة الخشب مع الزنجبيل لمدة نصف ساعة، ويمكن أيضا استخدام ذلك الخليط فى غسل أماكن الروائح الكريهة.

4- الأوعية التى تحمل روائح كريهة مثل زفارة البيض أو الأسماك يمكنك القضاء عليها باستخدام القهوة أو النسكافيه، وذلك من خلال غسله بإحداهما قبل التنظيف بصابون المواعين.

5- يساعدك الخل على تنظيف المطبخ والتخلص من الروائح الكريهة، وذلك من خلال غليه مع الماء، كما يمكن خلطه مع  قطرات من عصير الليمون وتنظيف أسطح البوتاجاز والأحواض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق