علشان صحتك انتي وأطفالك.. 5 حاجات في بيتك حافظي على تنظيفهم كل يوم

الأحد، 18 يونيو 2017 02:03 م
علشان صحتك انتي وأطفالك.. 5 حاجات في بيتك حافظي على تنظيفهم كل يوم
حافظى صحتك انتي وأطفالك
نهى طارق

تنظيف وترتيب كل ركن من أركان المنزل هي عادة صحية مهمة ،  فيوجد كثير من الغبار والبكتريا والجسيمات المتطايرةالموجودة بكثرة في بعض الأشياء الموجودة في منزلك قد يكون من الصعب رؤيتها بالعين المجردة إلا أنها تسبب العديد من الأمراض فيجب أن تحافظي على تنظيفها يومياً لتفادي الاصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

1- مناشف المطبخ

مناشف المطبخ هي واحدة من الاشياء التي يجب تنظيفها باستمرار لتعرضها المستمر لبقايا الطعام والبكتيريا على الرغم من أنها قد لا تبدو دائما أنها غير نظيفة  فتتراكم عليها عدد كبير من الكائنات الحية الدقيقة التي تتكاثر بسهولة في أنسجتها والتي قد تسبب العديد من المشاكل الصحية عند استخدامها.

2- المفاتيح

مفاتيح واحدة من أكثر الاشياء تعرضاً للتلوث فهي تحتوي على كثير من الفيروسات والبكتيريا ولتجنب المشاكل الصحية فمن الأفضل غسل المفاتيح يومياً بالصابون المطهر أو تنظيفها بالمناديل مطهرة.

3- الاسفنجة التي تستخدم لغسل الأطباق

من أكثر الاشياء التي تكون محملة بالفيروسات والميكروبات والتي تتراكم بسبب بقايا الطعام والأوساخ والمياه مما يساعد على خلق بيئة مناسبة لنمو الفطريات والبكتيريا.

واستخدام الإسفنج دون تنظيفها يرفع خطر الاصابة بأمراض الجهاز الهضمي والفيروسية.

4- المراحيض

تمتلئ المراحيض بالكثير من البكتيريا والعفن والكائنات الحية الدقيقة التي تسبب العديد من الأمراض فلايد من التأكد من تنظيفها بشكل يومي.

5- فرش المكياج

تمتلئ فرش المكياح بالخلايا الميتة والبكتريا واتصالها الدائم مع الجلد يسبب اضطرابات جلدية وحساسية للبشرة بشكل كبير.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق