التضامن توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين لحفر بئر مياه بأسيوط ..غادة والي : نقدم دعما نقديا لـ مليون ٧٣٩ أسرة من خلال «تكافل وكرامة»

الأحد، 18 يونيو 2017 04:29 م
التضامن توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الفرنسيين لحفر بئر مياه بأسيوط ..غادة والي : نقدم دعما نقديا لـ مليون ٧٣٩ أسرة من خلال «تكافل وكرامة»
وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

في خطوة جديدة تؤكد اهتمام الدولة بالفئات الفقيرة، وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مذكرة تفاهم، مع رابطة الفرنسيين في مصر وشركة توتال أيجيبت ومحافظة أسيوط، للتعاون في حفر بئر مياه في محافظة أسيوط بمنطقة البداري قرية منشأة البداري، حيث تعد هذه القرية واحدة من القرى المصرية التي يعاني عدد كبير من أهلها نقصاً في المياه العذبة، حيث سيوفر هذا البئر المزمع حفره المياه التي يحتاج إليها سكان هذه المنطقة، اليوم الأحد.

وأكدت والي خلال مراسم التوقيع بحضور اندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة، أن هذا المشروع يندرج تحت سلسلة من المشاريع التي من شأنها تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين في المجتمعات المحلية، خاصة في المناطق وللفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت والي أن الوزارة تقدم دعمًا نقديًا من خلال برنامج  «تكافل وكرامة»،  لعدد مليون ٧٣٩ أسرة مستفيدة في مايو الماضي، وتعد البداري من أفقر المناطق بأسيوط .

وأشارت والي، أنه سيتم زيادة التمويل المخصص للدعم النقدي تكافل وكرامة ومعاش الضمان الاجتماعي للأسر الفقيرة من 7 مليارات إلى أكثر من 15 مليار جنيه فى موازنة العام المقبل، إضافة إلى مراجعة بيانات المستفيدين من معاش الضمان والتأكد من استحقاقهم للمساعدات واستبعاد غير المستحقين وضم الفئات المستهدفة من الأسر الأولى بالرعاية ، لافتة إلى أن المساعدات لن تقضي على الفقر، وإنما هى لحماية الأسر الأولى بالرعاية، وأن العمل هو الطريق الحقيقي للخروج من دائرة الفقر.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مجلس النواب سيناقش الزيادة السنوية للمعاشات في جلسته العامة غدا الأثنين لاعتمادها، بحضور وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي.

وأوضحت في تصريحات صحفية، على هامش توقيع المذكرة، ان الحكومة تقدمت بمشروع زيادة المعاشات 15% بحد أدنى 130 جنيهًا ووافقت عليها لجنة القوى العاملة بالمجلس وسيناقش بالبرلمان .

وتابعت والي، أن نسبة الزيادة هذا العام جاءت في ضوء الوضع الاقتصادي ، وأن الحكومة لا تستطيع رفعها أكثر من ذلك ، فعلى سبيل المثال تكلفة زيادتها لـ150 جنيهًا بدلاً من 130 كحد أدنى، ستكلف الدولة زيادة قدرها 3 مليارات جنيه، لافته إلى أن محافظة أسيوط، سوف تعمل على توفير الموقع المناسب الذي سوف يتم حفر البئر فيه ، في حين تقوم شركة توتال أيجيبت بالإشراف الفني وإعداد وتنفيذ المشروع، من خلال التمويل اللازم الذي تقدمه رابطة الفرنسيين UFE، وهي منظمة غير هادفة للربح وذات نفع عام وتعد هذه المذكرة سارية حتى نهاية ديسمبر2017 .

حضر التوقيع اندريه باران السفير الفرنسي في القاهرة، والذي حرص  علي أن يكون ذلك هو آخر حدث يحضره قبل مغادرته القاهرة، نظرًا لانتهاء فترة عمله، كما حضرت التوقيع ريجين براتو رئيس رابطة الفرنسيين وجون باسكال كليمونسوا رئيس شركة توتال أيجيبت .

موضوعات متعلقة 

وزيرة التضامن: نقدم دعما نقديا لـ مليون ٧٣٩ أسرة من خلال برنامج «تكافل وكرامة»

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق