صورة نادرة.. باولو كويلو يقبل يد الأديب العالمي نجيب محفوظ

الأحد، 18 يونيو 2017 09:17 م
صورة نادرة.. باولو كويلو يقبل يد الأديب العالمي نجيب محفوظ
نجيب محفوظ وابراهيم المعلم وباولو كويلو
حسن شرف

عرض الناشر إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشروق، صورة نادرة تعود لعام 2005، يقف فيها في الوسط، بينما يقف على يمينه ويساره، الأديبان العالميان، الراحل نجيب محفوظ، والبرازيلي باولو كويلو معلقًا:«عندما اصطحبت باولو كويلو لزيارة نجيب محفوظ في أواخر مايو 2005 فاجأنا فور أن انفتح الباب بإسراعه نحو محفوظ مقبلًا يديه قائلًا إني أقبل اليد التي تعلمت منها الأدب والإنسانية».

 

1

وفي مناسبات عدة، كذكرى رحيل محفوظ، حرص كويلو على إحياء ذكراه بنشر صور تجمعه بالأديب المصري، حيث غرد في إحدى المرات، باللغة العربية تحديدا في الذكرى التاسعة لوفاة الروائي العالمي والحائز على نوبل نجيب محفوظ، في 30 أغسطس 2015، قائلا: «من في هذه الصور؟ العملاق نجيب محفوظ».

باولو كويلو، روائي وقاص برازيلي، ولد في 24 أغسطس 1947، يؤلف حاليا القصص المحررة من قبل العامة عن طريق الفيس بوك، تتميز رواياته بمعنى روحي يستطيع العامة تطبيقه مستعملاً شخصيات ذوات مواهب خاصة، لكن متواجدة عند الجميع، كما يعتمد على أحداث تاريخية واقعية لتمثيل أحداث قصصه.

 
 
 

 

اقرأ أيضا:

محمد عبدالغني يواصل تحريضه ضد البرلمان.. نائب الأميرية «يكفر» بمؤسسات الدولة.. يرفض احترام الأغلبية ويدافع عن الإرهاب القطري.. ومطالب بإحالته إلى لجنة القيم

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق