5 كنوز طبيعية فى مطبخك تخلصك من الهالات السوداء منهم زيت اللوز والبطاطس

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 08:00 ص
5 كنوز طبيعية فى مطبخك تخلصك من الهالات السوداء منهم زيت اللوز والبطاطس
هند محمود

ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف وما يتبعه من تعرض للجفاف وقلة عدد ساعات النوم والعمل الشاق لأوقات طويلة، كلها أسباب تمنح الهالات السوداء الفرصة لمهاجمة وجهك والنيل من جمالك، وقد تتفاقم الأزمة لدرجة يصعب معها معالجة الأمر بالمكياج، ويقدم موقع "beautyvigour" وصفات طبيعية تساعدك على علاج الهالات السوداء وإزالة الخطوط الدقيقة والانتفاخ تحت العينين.


1- زيت اللوز:

يعد زيت اللوز علاج فعال لمشكلات البشرة الحساسة، كما أن استخدامه بشكل منتظم يساعد على علاج الهالات السوداء، ولاستخدامه قومى بتدليكه على منطقة العين قبل الذهاب إلى النوم واتركيه على بشرتك حتى الصباح.


2- الخيار:

يمكن للخيار أن يقضى على الهالات السوداء بالإضافة إلى تأثيره المنعش والمهدئ للبشرة، ولاستخدامه قطعى الخيار الطازج والبارد إلى شرائح وضعيها تحت عينيك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء، وللحصول على أفضل النتائج قومى بتكرار العملية مرتين يوميا.


3- البطاطس:

تحتوى البطاطس على خصائص تبييض طبيعية تساعد على تخفيف الهالات السوداء، كما أنها تساعد فى القضاء على الانتفاخ تحت العينين، ولاستخدامه قومى بضرب البطاطس فى الخلاط مع مياه باردة ثم ضعى قطعة من القطن فى العصير وضعيها على العين وهى مغلقة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.


4- ماء الورد:

يتميز ماء الورد بقدرته على العناية بالبشرة، حيث إنها تجدد خلايا الجلد بالإضافة إلى قدرتها على شعور العين بالاسترخاء، ولاستخدامه قومى بوضع قطعة من القماش القطنية فيها لبضع دقائق وضعيها على الجفون مغلقة، واتركهيا لمدة 15 دقيقة قبل الغسيل.


5- الطماطم:

تحتوى الطماطم على عناصر تساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة، ولاستخدامها اصنعى خليط مكون من ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة من عصير الليمون وضعيه على المناطق السوداء أسفل العين واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومى بغسله بالماء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة