تعرفى على طرق طبيعية تخلصك من عيوب البشرة الدهنية

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 10:00 ص
تعرفى على طرق طبيعية تخلصك من عيوب البشرة الدهنية
الاهتمام بالبشرة - ارشيفية
هند محمود

يعانى أصحاب البشرة الدهنية من تراكم الزيوت على الوجه خاصة فى فصل الصيف وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن هناك طرق تساعدك على التخلص من مظهر الوجه الدهنى واستبداله بآخر صحى، وذلك وفق ما ذكره موقع " beautyvigour".


1- النوم:

عادة ما يكون النوم هو السر وراء الحصول على بشرة صحية، حيث إن عادات النوم الغير صحية تجعل الجلد جاف وملئ بالتجاعيد، لذلك يجب أن تحصلى على ساعات نوم كافية ومنتظمة، كما أن مسام الجلد يمكن أن تتعرض إلى انسداد بسبب تراكم الزيوت المتبقية.


2- فيتامين C:

يحتوى فيتامين C على فوائد كثيرة للجلد، فهو يساعد على إنتاج الكولاجين ويمكن الحصول عليه فى أنواع متعددة من الطعام مثل التوت والعنب والجوافة والبرتقال والبابايا.


3- صفار البيض:

يساعد صفار البيض على إزالة الزيوت من على الجلد، فهو إحدى المنظفات العميقة التى يمكنك وضعها على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه ويجفف بقطعة قماش من القطن.


4- الخيار والليمون:

يمكن للأطعمة الحمضية أن تقضى على الدهون الزائدة وتسيطر على إفرازات الغدد الدهنية، كما أنها تنظيف المسام وتزيل الخلايا الميتة من الجلد، ولاستخدامه خذى كميات متساوية من الخيار وعصير الليمون واخلطيهم جيدا حتى تحصلى على عجينة وضعيه على الجلد لامتصاص الزيوت قبل الاستحمام.


5- الألوفيرا:

جل الألوفيرا من المواد الجيدة لجميع أنواع البشرة، حيث إنه يمتص الزيوت من على الجلد ويساعدك فى الحصول على بشرة صحية، ويمكن استخدامه بشكل يومى على الوجه لمدة 15 دقيقة وغسله بعد أن يجف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق