آخرها زيارة محمد بن زايد.. 22 زيارة بين مصر والإمارات منذ حكم السيسي

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:11 م
آخرها زيارة محمد بن زايد.. 22 زيارة بين مصر والإمارات منذ حكم السيسي
الرئيس السيسى ومحمد بن زايد
محمد الشرقاوي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، بمطار القاهرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة لم يكشف عنها مسبقًا.

السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدى البلدين، رحب خلالها الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، مشيدًا بتميز العلاقات المصرية الإماراتية وصلابتها وبمستوى التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وطلب الرئيس نقل تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، مشيدًا بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك، وأكد حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

زيارات متبادلة بين مصر والإمارات، تؤكد على قوى العلاقات بين البلدين، إضافة إلى وقوفها في وجه كافة المحاولات الدنيئة لزعزعة استقرار المنطقة وتقويض العلاقات بين البلدين.

وتقدم «صوت الأمة» عرضًا للزيارات المتبادلة بين البلدين من أول حكم الرئيس السيسي، وكان أبرزها:

3 مايو 2017:

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى دولة الإمارات، في سياق تعزيز العلاقات الثنائية والعمل العربي المشترك، وأعلنت الرئاسة المصرية أن الزيارة ستساهم في دفع أفق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

في  4 إبريل 2017: 

زار وفد إماراتي برئاسة إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة للمشاركة فى فعاليات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية بزيارة لمصر.

 

21  فبراير 2017:

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبو ظبي، سامح شكرى وزير الخارجية بزيارة للامارات، الذي زار الإمارات لنقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى نظيره الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.


2  ديسمبر 2016:

شارك السيسى فى احتفالات اليوم الوطني الخامس والأربعين للإمارات، والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

 

10  نوفمبر 2016:

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مصر، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ومناقشة المستجدات الإقليمية.

 

25 مايو 2016:

استقبل السيسي ولي عهد أبو ظبي في مصر، لتأكيد دعم أبو ظبي للقاهرة وموقفها المؤيد لحق شعبها في التنمية والاستقرار والنمو، ووصف الشيخ محمد مصر بأنها «ركيزة للاستقرار وصماما للأمان في منطقة الشرق الأوسط، بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني في المنطقة».

 

21  إبريل 2016:

زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مصر، للقاء السيسى، وتم إجراء مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف أصعدتها السياسية والاقتصادية والتنموية، وسبل تنميتها وتطويرها للارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزا من التعاون.

 

23 فبراير 2016:

زارت الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادى بالإمارات مصر للمشاركة في فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية، وأجرت مباحثات ثنائية ناقشت التعاون البرلماني بين البلدين وتنسيق المواقف بشأن القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

في  9 فبراير 2016:

زار شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الإمارات، للمشاركة فى أعمال الدورة الرابعة للقمة العالمية للحكومات.

 

في 18  ديسمبر 2015:

زار سلطان أحمد الجابر وزير دولة الإمارات العربية المتحدة ووفد مرافق له من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، القاهرة، واستقبله رئيس مجلس الوزراء، وبحثا الجانبان التقدم في تنفيذ وتسليم المشاريع التنموية الإماراتية لدعم مصر والتي استفاد منها نحو 10 ملايين مواطن مصري وساهمت في توفير ما يزيد على 900 ألف فرصة عمل.

 

16  نوفمبر 2015:

استقبل شريف إسماعيل وفد من كلية الدفاع الوطني الاماراتي والذي تضمن ممثلين عن كافة القطاعات التي يتم اعدادها لتولي الادارة والقيادة العليا في دولة الامارات.

 

7  نوفمبر 2015:

شارك الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة بفاعليات المؤتمر الدولي الرابع عشر للطيران 2015 بدبي، وأجرى العديد من المباحثات الهامة تناولت تطورات الأوضاع بالمنطقة والملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات.

 

7  أكتوبر 2015:

زار الرئيس السيسي الإمارات، والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحث الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وتدارك الأوضاع الأمنية في عدد من الدول العربية.


6  أغسطس 2015:

شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى والدكتور سلطان بن محمد القاسمى حاكم الشارقة والشيخ سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى، في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

 

24  يوليو 2015:

زار سامح شكري وزير الخارجية سامح شكري، الإمارات، وبحث مع نظيره الإماراتي مستجدات الأوضاع في المنطقة وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

1  مايو 2015:

زار الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي الإمارات، والتقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وناقشا خلالها المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحة العربية والإقليمية، كما تفقد صبحى القوات المصرية المشاركة فى التدريب المصري الإماراتي المشترك "سهام الحق3".

 

13  مارس 2015:

شارك الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

 

18  يناير 2015:

شارك السيسي فى أعمال «القمة العالمية لطاقة المستقبل» بالإمارات، واستقبله خلالها الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد، وبحثا الجانبان مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتسلم السيسي جائزة «زايد» الفخرية لطاقة المستقبل.

 

12  فبراير 2015:

شارك المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، في القمة الحكومية الثالثة المنعقدة بدبى تحت عنوان «استشراف حكومات المستقبل» بمشاركة ممثلي حكومات 87 دولة.


12  يناير 2015:

زار اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، والتقى الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بالإمارات وكبار مسئولى وزارة الداخلية، وتم بحث القضايا الأمنية المشتركة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.


17  سبتمبر 2014:

زار الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، مصر وبحث مع السيسي دور الإعلام ورجال الدين في التوعية والتنوير ونقل الحقائق للشعوب العربية، كما وضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والنصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر.


7 يونيو 2014:

شارك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحفل تنصيب السيد عبدالفتاح السيسي رئيسًا لجمهورية مصر العربية، وقدم للرئيس السابق عدلى منصور بالشكر والتقدير على قيادته للمرحلة الانتقالية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا