ملخص مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت، 28 أكتوبر 2017 09:09 م
ملخص مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا
الاهلي والوداد المغربي
حسام الحاج

فشل النادي الأهلي في استثمار عاملي الأرض والجمهور وسقط في فخ التعادل الإيجابي 1 /1 أمام الوداد المغربي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت علي ملعب برج العرب، ضمن منافسات ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

الأهلي  كان المبادر بالتسجيل عن طريق لاعبه مؤمن زكريا في الدقيقة 3 قبل أن يتعادل أشرف بن شرقي للوداد المغربي في الدقيقة 17 من ضربة رأس رائعة.

 

بهذه النتيجة صعب المارد الأحمر مهمته في لقاء الإياب من دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المقرر له السبت المقبل 4 نوفمبر حيث يحتاج الأحمر للفوز أو التعادل بنتيجة أكثر من 1 /1 ليحسم اللقب التاسع في تاريخه.

خاض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون : شريف إكرامي و سعد الدين سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي وعلي معلول ورامي ربيعة وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وعمرو السولية وجونيور أجاي ووليد أزارو.

دخل الوداد المغربي المباراة بتشكيل مكون من : زهير لعروبي وصلاح الدين سعيدي وإبراهيم النقاش ومحمد أونجم وبن جدارين وإسماعيل الحداد ورابح يوسف وأشرف بن شرقي ووليد الكرتي ومحمد أوتارا وعبد اللطيف نصير.

 

بدأ الأهلى المباراة بنشاط هجومي مكثف لفرض الشخصية وانتزاع المبادرة الهجومية فيما اكتفي لاعبو الوداد المغربي بالتدخل لإفساد الهجمات المرتدة.

 

خطف المارد الأحمر هدف التقدم أمام الوداد المغربي في الدقيقة 3 عن طريقة تسديدة قوية من مؤمن زكريا بعد تسلمه تمريرة سحرية من عبد الله السعيد لتسكن شباك حارس الوداد.

 

واصل الأهلي سيل الهجمات علي دفاع الوداد مستغلا انطلاقات مؤمن زكريا الذى مرر كرة برأسه لوليد أزارو فى الدقيقة 7 الذى سددها بقوة لترتطم بدفاع الضيوف.

 

نشطت الجبهة اليمنى عن طريق تحركات الجوكر المميز أحمد فتحي واختراقات عبد السعيد الذى أرسل كرة عرضية في الدقيقة الـ10 ولكنها اصطدمت بدفاع الفريق المغربي.

 

تراجع أداء الفريق المغربي وسيطر أصحاب الرداء الأحمر علي مجريات الأمور ومنطقة المناورات وسدد النيجيري جونيور أجاي كرة قوية مرت علي يمين حارس الوداد.

 

من خطأ كارثى في تمركز دفاعات الأحمر خاصة سعد سمير باغت أشرف بن شرقي الأهلي بهدف التعادل في الدقيقة 17 بعد تلقيه عرضية متقنة ليضعها شرقي برأسه في شباك إكرامي.

 

في الدقيقة 22 حاول النيجيرى جونيور أجاي المرور من دفاع الفريق المغربي ومرر كرة لزميله أحمد فتحي ولكنها اطول من اللازم وتتهاوي خارج المرمي.

 

تلقي المهاجم المغربي وليد أزارو تمريرة من جونيور أجاي في الدقيقة 25 دلخل منطقة جزاء الوداد ولكن رعونة أزارو حالت دوت استكمال الهجمة بالشكل الأمثل.

 

تبادل لاعبو الأهلي والوداد المغربي السيطرة على منطقة وسط الملعب وظهر البطء علي أداء الفريقين خاصة بعد تكتل دفاعات الضيوف داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الثاني عن الأول من تحية الانطلاقة الهجومية للمارد الأحمر للبحث عن الهدف الثاني أمام الوداد المغربي المتكتل دفاعيا.

 

فى الدقيقة 52 استعاد المارد الأحمر السيطرة علي منطقة وسط الملعب وكشر عن أنيابه الهجومية وكاد أن يحرز الهدف الثاني لولا يقظة دفاع الفريق المغربي.

 

اخترق مؤمن زكريا دفاع الفريق المغربي في الدقيقة 57 ولكن تواجد لاعبو الفريق المغربي فى التمركز الصحيح داخل منطقة الجزاء حال دون استكمال العرضية.

 

دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بوليد سليمان بديلا للنيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 64 لتنشيط الخط الأمامي للأحمر.

 

في الدقيقة 66 كاد أخطر لاعبو الوداد المغربي أشرف بن شرقي أن يباغت دفاع الأهلي بالهدف الثاني لولا براعة شريف إكرامي في الزود عن مرماه.

 

تغير الجانب الهجومي تماما للأهلي بنزول المتميز وليد سليمان الذى خلق حالة من التوازن علي الأطراف بالتعاون مع أحمد فتحي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة