بعد قرار الرئيس.. التضامن: صرف المعاشات بزيادة 15٪ الشهر المقبل

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 11:13 م
بعد قرار الرئيس.. التضامن: صرف المعاشات بزيادة 15٪ الشهر المقبل
غادة والى
محمد محسوب

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم بداية من الشهر المقبل صرف المعاشات بالزيادة الجديدة، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادتها بنسبة 15%‏ وبحد أدنى قدره 150 جنيها لـ 10 ملايين مواطن من أرباب المعاشات وبقيمة ما يقرب من 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.
 
وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات صحفية، أن قطاع الحاسب الآلي في كل من صندوقي التأمينات والمعاشات الحكومي والعام والخاص بدء العمل فورا في حساب الزيادات المستحقة  الحكومة في حساب الزيادات المستحقة لكل ملف تأميني واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعديل قيم المعاشات ، حتى يتم الصرف في ١ يوليو بالزيادة.
 
وأوضحت الوزيرة، أن الزيادة بذلك ترتفع من 20 % إلى 30%، وهي زيادة سوف تساعد هذه الفئة على مواجهة التضخم، وهذا كله في إطار برامج الحماية الاجتماعية.
 
وأكدت «والي»، أن نحو6 ملايين صاحب معاش ومستحقا ستطبق عليهم زيادة المعاشات بنسبة ١٥٪‏ وهم يمثلون 65٪‏ من أصحاب المعاشات والتي تزيد معاشاتهم عن 1000 جنيه.
 
وكان الرئيس قرر زيادة المعاشات التأمينية بنسبة 15٪‏ وبحد أدنى قدره 150جنيها لعدد 10 مليون مواطن من أرباب المعاشات وبقيمة ما يقرب من 200 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق