وصفات طبيعية تساعدك على نمو الشعر أسرع وحمايته من التقصف والتساقط

الأربعاء، 21 يونيو 2017 07:00 م
وصفات طبيعية تساعدك على نمو الشعر أسرع  وحمايته من التقصف والتساقط
شعر - ارشيفية
هند محمود

إذا كنت ترغبين فى الحصول على شعر طويل وناعم فى فترة قصيرة هناك طرق طبيعية تساعدك فى تحقيق رغبتك، إلا أنه يجب أن تنفذ وحدها دون اللجوء إلى مستحضرات العناية بالشعر التى يمكن أن تضر فروة رأسك وذلك لأنها تحتوى على مواد كيميائية، وذلك وفق ما ذكره موقع "beautyvigour".
 
- الشاى الأخضر:
ضعى الشاى الأخضر على فروة رأسك ومشطية لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، فالشاى الأخضر غنى بالمواد المضادة للأكسدة والتى تمنع تساقط الشعر وتساعد على نموه بشكل أسرع، ويمكنك تنفيذ هذه الطريقة كل يوم.
 
- زيت جوز الهند:
قومى بتسخين زيت جوز الهند ومشطيه بلطف على فروة الرأس، وسيساعد ذلك فى الحصول على فروة رأس صحية كما أنه سيعمل على نمو الشعر وإصلاح الخصلات التالفة، بالإضافة إلى أنه يقلل من قشرة الرأس.
 
- زيت الجريب فروت:
يمنحك زيت الجريب فروت حل سريع لتطويل الشعر، وذلك بعد وضعه على شعرك لمدة 5 دقائق فى اليوم، حيث إنه يخترق جذور الشعر مما يحفز عملية نموه بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنه يساعدك على حماية الشعر من التقصف.
 
- الشوفان:
خذى نصف كوب من دقيق الشوفان أو أكثر إذا كان شعرك طويلا وسميك ثم أضيفى ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ربع كوب من الحليب واخلطيهم جيدا، وضعيه على الشعر لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو كالمعتاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق