موسكو: التحقيقات حول مقتل السفير الروسى فى أنقرة لا تزال مستمرة

الخميس، 22 يونيو 2017 04:47 م
موسكو: التحقيقات حول مقتل السفير الروسى فى أنقرة لا تزال مستمرة
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
وكالات

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم ،الخميس، أن التحقيقات فى عملية اغتيال السفير الروسى لدى تركيا أندريه كارلوف، لا تزال مستمرة، وأنه من المبكر جدا الإفصاح عن أية معلومات جديدة محددة.
 
وأشارت زاخاروفا - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - إلى أن "وكالات إنفاذ القانون التركية تواصل التحقيق فى الحادث بتعاون وثيق مع مجموعة التحقيق الروسية".
 
وأضافت أنه تم إلقاء القبض على العديد من الأشخاص المشتبه فى تورطهم بالهجوم الإرهابي، بمن فى ذلك زملاء رجل الشرطة التركى مولود ميرت ألطنطاش، الذى ارتكب جريمة قتل السفير الروسى.
 
ونوهت إلى أنه من المبكر جدا مناقشة أى معلومات محددة وتفاصيل التحقيقات، لأسباب واضحة، مؤكدة أن الخارجية الروسية وسفارة روسيا فى أنقرة تتابعان عملية التحقيق الجارية عن كثب.
 
وأقدم ألطنطاش فى 19 ديسمبر 2016، وهو عنصر سابق فى الشرطة التركية، على اغتيال كارلوف خلال مراسم افتتاح الأخير معرضا للصور التعريفية بروسيا فى أنقرة.
 
وأطلق القاتل النار على كارلوف أثناء إلقائه كلمة أمام الحضور، واستمر فى إطلاق النار العشوائى داخل القاعة وترديد الهتافات المعادية لروسيا حتى سارع رجال الأمن فى المكان إلى تصفيته.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة