استمتعى بإجازة العيد وحافظى على أسرتك.. 9 نصائح لتجنب الإصابة بضربات الشمس

الأحد، 25 يونيو 2017 10:00 ص
استمتعى بإجازة العيد وحافظى على أسرتك.. 9 نصائح لتجنب الإصابة بضربات الشمس
ضربه شمس
ميار سامى

خلال أيام العيد تستمتع الأسر بالإجازة علي الشواطئ وفي الأندية الاجتماعية والحدائق، ومع ارتفاع حرارة الصيف تزيد نسب الإصابة بخطر ضربات الشمس.
وعرض موقع boldsky  9 نصائح لتجنب الإصابة بضربة الشمس لأسرتك والاستمتاع بوقتك أثناء إجازة العيد 
 
 
حافظ على الرطوبة
الماء شئ ضرورى لكن ليس وحده المسئول عن الترطيب .فتناول السوائل مثل اللبن، و ماء جوز الهند مناسب لزيادة الترطيب. و أيضاً تناول الطماطم و التوت الأسود  والفراولة والخيار حتى الفجل يمكن أن يكون مرطب جيد 
 
ارتداء الملابس الفضفاضة
الملابس الفضفاضة ،  تجعل بشرتك تتنفس. اختاري دائما الأقمشة خفيفة الوزن. فهى لن تتشبث بجسمك عندما تبدأ في العرق و من أفضل أنواع  الأقمشة هى الأقمشة القطنية و الكتان، وابتعدي عن أقمشة الحرير أو البوليستر.

اختيار الألوان الخفيفة
أختيار الألوان الفاتحة، مناسب لارتفاع درجات الحرارة الألوان الداكنة تمتص الضوء وهذا يمكن أن يجعلك تشعرين  أكثر بالسخونة. والمعروف أن لوحة الألوان الفاتحة تعكس الضوء لتظل باردا طوال الوقت 

الاستماع إلى جسمك
إذا قررت ممارسة أي نوع من الرياضات أثناء ارتفاع درجات الحرارة تأكد من الاستماع إلي جسمك . إذا كنت تعاني من الدوخة، والشعور بالغثيان أو وجود صعوبة في التنفس، توقف فورا وأحصل على بعض الراحة. 
 
الاستحمام بصورة دورية 
 يمكن أن يؤدي الاستحمام بماء دافئ إلى إزالة  أي أتربة أو غبار وخلايا الجلد الميتة، و خفض درجة حرارة الجسم مما يجعلك تشعر بالراحة عكس . الإستحمام  بماء  بارد يجعلك تشعر بتحسن وتعطيك شعورا بالرضا المؤقت ، ولكن بعد وقت سترتفع درجة حرارة الجسم الداخلية.

تجنب الأشعة فوق البنفسجية  
ارتداء قبعة أو وشاح يمكن أن يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. و حاول أن تسير في أماكن مظللة
 
لا تنسي واقي الشمس
بغض النظر عن المدة التى تنوى  بقائها خارجا في الشمس، تحتاج إلى وضع  واقي الشمس بدقة في جميع أنحاء الجسم. والذي يمنع بدوره خطر الأشعة فوق البنفسجية ،و يجب على البالغين اختيار واقي الشمس لا يقل عن SPF15، في حين يجب على الأطفال استخدام واقي الشمس لا تقل عن SPF30.
 
تجنب التوابل
استخدام التوابل بكثرة في فصل الصيف  يزيد من رفع حرارة الجسم ويشعرك بالحر.
 
ارتداء نظارة شمسية
أشعة الشمس هي العدو الأول لبشرتك وليعنيك أيضا ، وخصوصا أثناء السفر. النظارات الشمسية  مهمة لحماية عينيك من الأشعة فوق البنفسجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة