تكدس وزحام على محلات الفسيخ والرنجة في الشرقية قبل العيد (صور)

السبت، 24 يونيو 2017 11:42 م
 تكدس وزحام على محلات الفسيخ والرنجة في الشرقية قبل العيد (صور)
محلات الفسيخ والرنجة
الشرقية - إيمان مهنى

قبل ساعات من حلول عيد الفطر المبارك، شهدت محال بيع الفسيخ و الرنجة بالشرقية، اقبالا من قبل المواطنين بالرغم من ارتفاع الأسعار، حيث رفع المواطنين شعار «ربنا ما يقطعها عادة» .

بالتحديد في حي المنتزة بالزقازيق، حيث يوجد بها عدد من محال بيع الفسيخ والرنجة المعروفة، فأكد المواطن محمد التهامي 55 عاما: انني من عشاق الملوحة، اكلها طول السنة، بالأخص في الأعياد، لافتا إلى أن زيادة السعر لم تؤثر علي رغبته، مضيفا أنه يشتري مع أحد المحال منذ سنوات متعددة.

بينما قالت أسماء السيد ربة منزل: إنني تربيت على أكل الملوحة في العيد وشم النسيم فهي بالنسبة لها عادة لن تتغير مهما زادت الأسعار، وأضافت بقولها: اضطررت اجيب نص كيلو ملوحة وكيلو رنجة لتعويض فرق السعر .

بينما قال أحمد نجل صاحب محل جحا أقدم محل فسيخ وملوحة في الزقازيق، إن الأسعار تعبر ثابتة منذ شم النسيم، فهي ارتفعت إلى 120 كيلو وقتها  وظلت عليها طوال الشهرين الماضيين، مضيفا اننا نعمل في المهنة  متوارثة اب عن جد منذ عدة عقود طويلة ونحن نعمل في المهنة نحرص على جودة المنتج  .

كما شهدت المحال التجارية في مناطق وسط البلد والقومية تكدس وإقبالا على الشراء ملابس ومستلزمات العيد .

 وفي ذات السياق أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رفع حالة الطوارئ بالقطاعات الخدمية والتنفيذية بنطاقة دائرة المحافظة مع تشديد الرقابة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة خلال عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين ومتابعة أي أحداث أو أزمات طارئة للتغلب عليها والتعامل معها .

وشدد المحافظ، في تصريح صحفي، على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية لمنع تداول السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين .

كما نبه المحافظ على مدير مديرية الطب البيطري بالمرور الدوري على ثلاجات حفظ المنتجات الغذائية للتأكد من سلامة المعروض للاستهلاك الأدمي .

 كما أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية كلا في مجال عمله بالمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز للتأكد من توافر أسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بمنافذ البيع .

كما نبه المحافظ على مديري مديرية الصحة برفع درجة الإستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ ووضع جدول نوبتجيات على مدار 24 ساعة وتوفير جميع المستلزمات والأدوية الطبية .

كما تقرر وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية والمرور للتأمين احتفالات المواطنين بأعياد الفطر المبارك والتنبيه على الجهاز التنفيذي برفع الإشغالات وتكثيف ورديات النظافة على مدار اليوم لخلق بيئة صحية نظيفة وتهيئة المناخ أمام المواطنين للاحتفال بأعياد الفطر المبارك.

IMAG1664
 
IMAG1665
 
IMAG1666
 
IMAG1667
 
IMAG1669
 
IMAG1670
 
IMAG1675
 
IMAG1678
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة