التشجير والبيئة: 6 آلاف زائر لحديقة الأورمان في أول أيام عيد الفطر

الإثنين، 26 يونيو 2017 12:29 م
التشجير والبيئة: 6 آلاف زائر لحديقة الأورمان في أول أيام عيد الفطر
حديقة الأورمان - أرشيفية
مرفت رياض

قال المهندس محمود زكي رئيس الإدارة المركزية للتشجير والبيئة، إن حديقة الأورمان بالجيزة، شهدت إقبالا كبيرا، خلال أول وثاني أيام عيد الفطر.

وأضاف زكي، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن عدد الزائرين للحديقة أمس، حوالي 6 آلاف زائر بخلاف الأطفال الأقل من 6 سنوات، والذين يدخلون للنقابة بشكل مجاني، مشيرا إلى أنه منذ صباح اليوم الأثنين، يتوافد الزوار بشكل أكبر مقارنه بالأمس في مثل هذا التوقيت.

وأكد أن عدد زائري الحديقة هذا العام في عيد الفطر المبارك أكبر من العام الماضي، موضحا أن الحديقة تم تجهيزها لتكون على أتم استعداد لاستقبال الزائرين طوال أيام العيد، من حيث تجهيز المسطحات الخضراء بالحديقة، وزيادة أعداد المقاعد وأكياس القمامة والسلات حرصا على نظافة الحديقة، وتأهيل دورات المياه والصنابير.

وتابع:«كما تم تزويد الحديقة بسيارات إسعاف مجهزة، وطاقم طبي لتوفير الإسعافات الأولية بالتنسيق مع وزارة الصحة، وسيارتي إطفاء بالتنسيق مع محافظة الجيزة وجهاز الحماية المدنية، بالإضافة لتكثيف أمنى لتأمين الحديقة والزوار»، موضحا أن مواعيد الزيارات بالحديقة تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتمتد حتى السادسة مساءا .

وكان الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، قد أعلن عن إلغاء الإجازات لجميع الأطباء والعاملين بالحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد، لتوفير كافة سبل الراحة للزائرين.

إقرأ أيضا : 

وزير الزراعة يتفقد حدائق الحيوان والأورمان والأسماك فى أول أيام العيد

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق