6 خطوات تساعدك على حظر بعض المواقع من الوصول لهاتفك الـ iPhone

الإثنين، 26 يونيو 2017 07:00 م
6 خطوات تساعدك على حظر بعض المواقع من الوصول لهاتفك الـ iPhone
iPhone
لميس محمد

هناك أسباب عديدة لرغبة مستخدمي الانترنت في حظر بعض مواقع الويب على أجهزة iPhone  ، وذلك لمحاصرة الفيروسات واحتوائها علي  محتوى غير صريح أو حتى محاولة سرقة البيانات الشخصية الخاصة بك.
 
هناك طرق مختلفة لتجاوز مواقع الويب التى لا تريدها، يمكنك اختيار حظر المواقع فقط على متصفحات محددة، أو نظام التشغيل بأكمله، خاصة أن شركة آبل المنتجة للهاتف لديها بعض أدوات الرقابة الأساسية التى تمكنك من حظر بعض المواقع، وإليك الخطوات..
 
- انتقل إلى الإعدادات> عام> Restrictions "القيود".
 
- اضغط على Enable ، يجب عليك تعيين رمز مرور للقيود، مختلفا عن رمز المرور الذي تستخدمه لفتح الهاتف.
 
- بعد تعيين رمز المرور، مرر لأسفل واضغط على مواقع الويب، من خلال ذلك يمكنك اختيار الحد من محتوى البالغين، أو السماح بالوصول إلى مواقع ويب محددة فقط.
 
- في حالة اختيار مواقع محددة فقط، هناك قائمة قصيرة من المواقع المسموح بها، ولكن يمكنك أيضا إضافة مواقع من خلال الضغط على إضافة موقع على شبكة الانترنت.
 
- إذا قمت بالضغط على  تحديد محتوى للبالغين، فإن أبل تحجب المواقع التي تعتبر غير مرغوب فيها، ولكن يمكنك إضافة مواقع ويب إلى القائمة البيضاء من خلال الضغط على إضافة موقع ويب، أو وضع قائمة سوداء عليها من خلال الضغط عليها.
 
- إذا حاولت الوصول إلى موقع ويب محجوب، فسترى رسالة تخبرك بأنه يمنع الوصول إليها، اضغط على السماح لموقع الويب وضع رمز المرور للقيود لفتح هذا الموقع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق