5 حيل تقنع بها قطتك على البقاء فى المنزل لحمايتها من العدوى والأمراض

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 10:00 ص
5 حيل تقنع بها قطتك على البقاء فى المنزل لحمايتها من العدوى والأمراض
قطط - أرشيفية
هند محمود

وجود القطط فى المنزل أمر يجلب المتعة والمرح، إلا أنه قد يصبح عبئ إذا اتسمت بكثرة حركتها ورغبتها المتكررة فى اللعب خارج المنزل، وذلك لأنهم معرضون لخطر العدوى والإصابة بالأمراض وحوادث الطرق وغير ذلك من الأمور التى قد تضر بصحتها وتنعكس على أفراد المنزل، وهناك طرق تساعدك على خلق بيئة موازية للعالم الخارجى داخل المنزل، وذلك وفق ما ذكره موقع "wikihow".
 
1- لا تتعجل:
قد يحتاج إقناع قطتك بالتكيف على العيش داخل المنزل بعض الوقت، لذلك يجب أن تمنحها فرصة للخروج بشكل دورى، وفى كل مرة تتركه فى الداخل لفترة أطول، وذلك لتتأقلم قطتك وأيضا تحمى المنزل وأغراضك الشخصية من تعرضها للتلف بسبب عند القطة.
 
2- ضع الطعام داخل المنزل:
يجب أن تطعم القطة فى الداخل، وسوف يحدث ذلك ارتباط شرطى بين الغذاء والمنزل، مما يجعلها تشعر أن هناك أشياء إيجابية تستحق أن تبقى فى المنزل من أجلها.
 
3- السماح لقطتك بالخروج لبعض الوقت:
لا تجعل قطتك تمل وتقرر أن تخرج، حيث يمكنك وضعها أمام النافذة لترى الطبيعة من داخل المنزل، أو تخرج معها لبضع الوقت بشرط ربطها بحبل يظل فى يديك حتى تضمن عدم ضياعها أو ذهابها لأماكن قد تنقل لها العدوى. 
 
4- شراء شجرة القطط:
تتمتع القطط بالنظر على البشر من أعلى والقفز من المناطق المرتفعة إلى الأرض، ويمكنك تحقيق رغبتها من خلال شراء "شجرة القطط" من محال الحيوانات الأليفة، وبذلك تمكنها من القفز والتسلق، وفى حال كانت أشجار القطط مكلفة يمكنك تنظيف بعض الأرفف فى المكتبة وإزالة الكتب منها حتى تتمكن من الجلوس فى مكان مرتفع.
 
5- تجهيز مكان دافئ للنوم: 
يمكن أن يكون سرير القط الدافئ والمريح وسيلة رائعة لإغراء القط لأن يبقى فى الداخل خلال الأشهر الباردة والممطرة، ويمكنك فعل ذلك من خلال ترتيب بعض المفروشات على السرير أو الأريكة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق