5 إشارات يرسلها قلبك بالتعاون مع أعصاء الجسم لاستشارة الطبيب فورا

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 09:00 م
5 إشارات يرسلها قلبك بالتعاون مع أعصاء الجسم لاستشارة الطبيب فورا
نوبات قلبية
هند محمود

معظمنا لا يهتم ببعض علامات التحذير الخطيرة التى يرسلها القلب، فهو مركز التحكم فى الجسد، ولا تقتصر وظيفته على ضخ الدم فقط فهو يرسل لنا رسائل استغاثات حينما يشعر أنه مقبل على الدخول فى أزمة، ووفق ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك علامات يجب عدم تجاهلها والذهاب فورا إلى الطبيب منها:
 
 
1- الشعور بالدوار: 
عندما تشعر بالدوار فإن ذلك يمكن أن يكون إشارات تحذير على الإصابة بأمراض القلب، ويحدث ذلك حينما لا يتدفق الدم إلى الدماغ بشكل كافى.
 
2- آلام الكتف: 
يعد الألم فى الكتف الأيسر إحدى العلامات الخطيرة التى تنذر بالإصابة بالنوبات القلبية، فإذا كان الألم يتحرك من الكتف إلى الصدر والإصابع فإنه يجب عليك الذهاب إلى الطبيب بسرعة.
 
3- فقدان الشهية: 
إذا كنت لا تشتهى الطعام فإن ذلك أمر مقلق، حيث إن عدم الشعور بالجوع يمكن أن يكون علامة مبكرة للنوبة القلبية، فإذا وجدت نفسك لا تشتهى الأطعمة المفضلة لديك يجب الذهاب فورا إلى الطبيب.
 
4- الشعور الدائم بالإرهاق: 
يمكن أن يكون التعب المفاجئ الذى لا يهدأ مؤشرا على أن قلبك لا يعمل بشكل صحيح، وذلك لأن القلب حينما يعمل بشكل غير صحيح، فإنه يحد من وصول الدم والأكسجين إلى الأجهزة، مما يجعل كل ما تفعله صعب ومرهق للغاية.

5- تورم الكاحل:
إذا وجدت قدميك منتفخة فإن ذلك يمكن أن يكون رسالة استغاثة من قلبك، فحينما يعانى القلب من بداية مشكلة فإنه يرسل العديد من الرسائل التى تنذرك بقدوم أزمة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا