صرف المقررات التموينية للمواطنين السبت المقبل.. 60 مليون مواطن يحصلون على سلع بـ50 جنيها بدلا من 21..والفرد الخامس بالأسرة يحصل على دعم بـ25 جنيها

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 10:09 م
صرف المقررات التموينية للمواطنين السبت المقبل.. 60 مليون مواطن يحصلون على سلع بـ50 جنيها بدلا من 21..والفرد الخامس بالأسرة يحصل على دعم بـ25 جنيها
تموين - أرشيفية
محمد محسوب

تبدأ الحكومة، يوم السبت المقبل، في صرف المقررات التموينية لشهر يوليو لـ71 مليون مواطن، مقيدين على البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيها للفرد الواحد بدلا من 21 جنيها.
 
وقال ممدوح رمضان ، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن لكل فرد مقيد بالبطاقات التموينية الحق في الاختيار بين السلع التموينية والحصول على بـ50 جنيها مقررات.
 
وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الاسرة المكونة من 5 أفراد سيحصل الفرد الخامس بها على دعم بـ25 جنيها مقررات تموينية.
 
وأشار إلى أن الأسرة المكونة من فردين ستحصل على دعم بـ 100 جنيه، أما المكونة من 3 أفراد فستحصل على مقررات تموينية بـ 150 جنيها أما المكونة من 4 أفراد فستحصل علي دعم تمويني بـ 200 جنيها.
 
وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الاسرة المكونة من 5 أفراد ستحصل على مقررات تموينية بـ 225 جنيها أما الاسرة المكونة من 6 أفراد فستحصل علي مقررات بـ 250 جنيها وهكذا.
 
وأوضح رمضان، أنه بذلك سيحصل 60 مليون مواطن على 50 جنيها دعم وحوالي 10 مليون فقط سيحصلون على 25 جنيها نظرا لأنهم فرد خامس أو أكثر من ذلك في الأسرة.
 
واشار رمضان، إلى أن بعض السلع التموينية ارتفع أسعارها في التموين لمنع التلاعب من جانب البقال التمويني، مشيرا الي أن الوزارة لجأت إلى رفع سعر السكر والزيت التمويني 2 جنيها، حيث إن التسعير القديم للسكر بـ 8 جنيهات والزيت بـ 12 جنيها، وهو ما كان يدفع البعض للتلاعب في السلع المصروفة للأفراد حيث إنها تباع بالسوق الخارجي بأسعار أعلى، السكر بـ 10 جنيهات والزيت بـ 14 جنيها مما يدفع أصحاب النفوس الضعيفة للتلاعب فيها وبيعها بأسعار السوق الحر.
 
وأكد رمضان، أن كافة السلع ستكون متوفرة لدي بقالي التموين، مشددا على ان الوزارة تتلقي اي شكاوي من المواطنين تتعلق بعملية صرف المقررات التموينية من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية.
 
 
اقرأ أيضا:
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م