الصحة: إعدام ٢ طن أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي في حملة على المنشأت الغذائية بالساحل الشمالي خلال أيام العيد

الأربعاء، 28 يونيو 2017 11:49 ص
الصحة: إعدام ٢ طن أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي في حملة على المنشأت الغذائية بالساحل الشمالي خلال أيام العيد
سلع منهية الصلاحية -أرشيفية
هيثم الشرقاوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام ٢ طن و٤٤ كيلو جرام أغذية متنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي و ٥١١ لتر سوائل لتغيرها في الخواص ، وإغلاق ٢٨ منشأة غذائية.. جاء ذلك أمس الثلاثاء في ثاني أيام الحملة المكبرة التي شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي وإشراف الدكتورة مايسة حمزة مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على المنشات الغذائية بداية من محافظة الإسكندرية مروراً بالساحل الشمالي حتى محافظة مرسى مطروح خلال عيد الفطر المبارك والتي تستمر حتى الخميس القادم . 

وأوضح الدكتور عمرو قنديل ، رئيس قطاع الطب الوقائي ، أنه تم أمس المرور على ١٠٣ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، حيث تم  تحرير ٢٣٧ محضر حيال المخالفات التي تم رصدتها الحملة وعرضها على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، أن هذه الحملة تأتي في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشأت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها ، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت، لافتا إلى أنه تم اختيار المناطق الساحلية نظرا لإقبال المواطنين على هذه المناطق خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ، والإجازة الصيفية.

وأكد "مجاهد" أنه لن يتم التهاون مع أي منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها وذلك حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

موضوعات متعلقة 

إعدام أغذية فاسدة في حملة رقابية بسوق بالدقهلية    

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة