مليار و500 ألف جنيه تكلفة تقديرية لإنشاء الطريق الدائري «كفر الشيخ - دسوق - دمنهور»

الخميس، 29 يونيو 2017 06:00 ص
مليار و500 ألف جنيه تكلفة تقديرية لإنشاء الطريق الدائري «كفر الشيخ - دسوق - دمنهور»
صورة أرشيفية
سامي بلتاجي

قدرت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري تكلفة إنشاء الطريق المزدوج "كفر الشيخ - دسوق"، بحوالي مليار و500 مليون جنيه، حيث تم طرح أعمال تنفيذ المشروع على الشركات المتخصصة.

وأوضح خطاب مستشار وزير النقل لشؤون مجلس النواب لرئيس هيئة الطرق والكباري قبل عام، أن مشروع طريق "كفر الشيخ - دسوق - دمنهور" الدائري، سيكون بديلا عن الطريق الحالي "كفر الشيخ - دسوق، نظرا لتردي حالته.

ولفت الخطاب إلى أن الوزير السابق الدكتور جلال السعيد، أشر بتشكيل لجنة للمعاينة، بالتنسيق مع محمد الشهاوي عضو مجلس النواب عن الدائرة.

 وأثبتت اللجنة التى تم تشكيلها في محضر اجتماع بتاريخ 27 / 4 / 2017،  أنه تم الاتفاق على بدء الأعمال الفعلية ابتداء من 2 مايو الماضي، لأعمال إسقاط علامات  G8.S.

ولفتت اللجنة في محضرها إلى محضر سابق لها بتاريخ 29 مارس الماضي، بخصوص تحديد المدة الزمنية المطلوبة لرفع مسار طريق "كفر الشيخ _ دسوق"، وحصر الملاك الظاهرين ونوع الزراعة، من خلال الاتفاق على أن تقوم مديرية المساحة بكفر الشيخ بإسقاط 20 علامة من النوع المشار إليه، وذلك في المسافة من قرية محلة القصب وحتى نهاية قرية الحمراء في زمام مركز كفر الشيخ، بطول 10 كم تقريبا، وحسب حاجة العمل، وكذلك حصر نوع الزراعة وأسماء واضعي اليد بالطبيعة، حسب إرشاد مندوبي الزراعة، على أن تقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بتحديد مسار الطريق على الطبيعة، حسب الخرائط المعتمدة لمساره، وإخطار الزراعة بالمواعيد للإرشاد عن أسماء الملاك الظاهرين، وطلب مندوبي المساحة بكفر الشيخ موافاتها بمبلغ 100 ألف جنيه، تحت حساب العمل لحين الانتهاء من الأعمال المطلوبة وعمل المقايسة النهائية.

جدير بالذكر أن اللجنة مكونة من مهندسة شيماء عامر مدير مشروعات بهيئة الطرق، مهندس محمد مصطفى مدير عام مساحة شركة النيل للطرق والكباري، مهندس خالد عثمان مدير تنفيذ بالشركة، مهندس أحمد الشورى رئيس المراجعة والمسائل بمديرية المساحة بكفر الشيخ

اقرأ أيضاً:

هيئة للطرق والكباري: تم إعداد مقايسة اعمال طريقي طنطا / المحلة وزفتى

الطرق والكباري: الانتهاء من تنفيذ أعمال كوبري بنها العلوي بتكلفة 255 مليون جنيه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة