ارتفاع ترتيب مصر عالميا في مؤشر البحث العلمي

الخميس، 29 يونيو 2017 03:25 ص
ارتفاع ترتيب مصر عالميا في مؤشر البحث العلمي

أعلن مؤشر البحث العلمي لشهر يونيو الحالي ارتفاع ترتيب مصر الدولي للمرتبة 35 من بين 233 دولة وفقا لمنصة التحليل العالمية Scimago والتي تعتمد على قاعدة البيانات الدولية Scopus.
وأشار المؤشر إلى أن ترتيب مصر تقدم مركزين عن عام 2015 حيث كانت فى المرتبة 37، موضحا أن مصر احتلت المرتبة 22 عالميا في الكيمياء، والـمرتبة 31 في الطاقة، و 32 في العلوم الهندسية، و 30 في الطب، ـ و 15 في العلوم الصيدلانية.
ومؤشر "الشهر" هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
كانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قد قامت بإنشاء المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق